الرئيسية / WhatsApp / مقتل ضابط مصري برصاص مسلحين في سيناء

مقتل ضابط مصري برصاص مسلحين في سيناء

القاهرة – ميديا نيوز – سيناء – وكالات –  قتل ضابط مصري برتبة نقيب، صباح اليوم الخميس، برصاص مسلحين في نطاق مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، التي شهدت هجوما دمويا أمس، في أول أيام عيد الفطر، أدى إلى مقتل 14 عسكرياً.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري إن ضابطاً برتبة نقيب يدعى معتز الملواني وصل إلى المستشفى جثة هامدة نتيجة تعرضه لرصاص مسلحين بالقرب من مدينة العريش.

وأضافت المصادر ذاتها أن الضابط كان ضمن قوة عسكرية تابعة للجيش كانت في مهمة تمشيط في محيط منطقة هجوم أمس، الذي أودى بحياة 14 عسكرياً، بينهم ضباط.

وأشارت إلى أنه وصلت إلى المستشفى العديد من الإصابات من قوات الأمن المصرية على مدار الساعات الماضية، نتيجة تعرض حملات التمشيط لإطلاق نار.

وبالتزامن مع ذلك، حلقت طائرات حربية في سماء محافظة شمال سيناء، فيما قصفت المدفعية التابعة للجيش المصري عدة أهداف في جنوب مدينتي الشيخ زويد والعريش.

كما أفادت مصادر قبلية أن مسلحين مجهولين يعتقد انتماؤهم لتنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم داعش الإرهابي، اختطفوا عددا من المواطنين من منطقة المزار على الطريق الدولي الرابط بين مدينتي العريش وبئر العبد.

وكان التنظيم قد تبنى هجوم مركبا على عدة كمائن عسكرية تابعة للأمن المصري، أمس الأربعاء، أدى لمقتل 14 عسكريا على الأقل وإصابة آخرين.

ويشنّ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق منذ فبراير/شباط 2018، بهدف إحكام السيطرة على محافظة شمال سيناء، في أعقاب انتشار تنظيم “ولاية سيناء” بشكل كبير في كافة مدن المحافظة وشنّه مئات الهجمات ضد قوات الجيش والشرطة، دون القدرة على كبح جماح الهجمات.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” إشكاليات الهوية في المسرح العربي “..في المائدة المستديرة بالمهرجان المعاصر والتجريبي

علي ماجد شبو : ميديا نيوز – القاهرة. من حالات التفاعل المهمة التي شهدها مهرجان ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم