الرئيسية / WhatsApp / مندوبا عن وزير الثقافة..الأديب” هزاع البراري “..يفتتح مهرجان المسرح الحر الشبابي

مندوبا عن وزير الثقافة..الأديب” هزاع البراري “..يفتتح مهرجان المسرح الحر الشبابي

البراري: إنه المسرح، الذي لا يقف عند حد، وفضاءاته يتجاوز كل الجدران.

عليان: في ذكرى تأسيس المسرح الحر العشرين، نحتفي بالشباب المسرحي الأردني.

الدباس: هذه الدورة، خصصها المهرجان لإبداعات الشباب الفنية والإدارية.

 

رسمي محاسنة: ميديا نيوز.

تصادف ان تكون الذكرى ال 20 لتاسيس مهرجان المسرح، تاتي في ظرف استثنائي، ولتكون اول دورة لمهرجان اردني واول عرض مسرحي اردني، يتم البث من خلال العالم الافتراضي، عبر المنصات الالكترونية  والتواصل الاجتماعي، وذلك في الاحتفالية التي رعاها اليوم، الكاتب” هزاع البراري” امين عام وزارة الثقافة، مندوبا عن وزير الثقافة/ بحضور نقيب الفنانين” حسين الخطيب”، ومدير مديرية المسرح والفنون” عبدالكريم الجراح”، وعدد قليل من الصحفيين والمهتمين، توزعوا وفق شروط التباعد الاجتماعي في المسرح الرئيسي ، بالمركز الثقافي الملكي.

فقرات الافتتاح بدأت بعرض “برومو” تناول مسيرة المسرح الحر الفنية في مجال المسرح، ومسرح الاطفال والافلام، كما تم تقديم شهادات لفنانين عرب من الذين حضروا عبردورات المسرح الحر في سنواته المتتالية.

الفنان ” علي عليان.

الفنان “علي عليان” رئيس فرقة المسرح الحر القى كلمة قال فيها” في ذكرى تاسيس المسرح الحر العشرين، نحتفي بالشباب المسرحي الاردني، من خلال مسار” مهرجان المسرح الحر الشبابي”، وناسف بان عروض المهرجان بلا جمهور… انها الجائحة الكونية التي وضعتنا بهذا الموقف.

لكننا سناتيكم عبر ” الاونلاين”ليس فقط لجمهورنا المحلي الاردني، بل للجمهور العالمي الذي يتابعنا  عبر منصات المسرح الحر، والمنصات المتعاونة الشريكة في البث وهي” منصة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي – مصر، ومنصة المركز الدولي للثقافة والفنون – امريكا، ومنصة مسارح عربية – فرنسا، بالاضافة الى منصة الدائرة الثقافية في امانة عمان الكبرى.

الفنانة “امل الدباس”.

الفنانة ” امل الدباس” رئيس اللجنة العليا للمهرجان قالت” ان خشبة المسرح تفتح ذراعيها للشباب”،واكدت في كلمتها على اهمية اعطاء الشباب فرصتهم للوقوف على خشبة المسرح، وأن يكون لهم داعم لإبراز مواهبهم، فهم الجيل المسرحي القادم الذي نعوّل عليه، وان المسرح الحر يضع من بين ضمن أهدافه الرئيسية ان تكون هناك مساحة للشباب، وان هذه الدورة، هي مخصصة لابداعاتهم الفنية والادارية،حيث يتولى الشباب دفة قيادة هذا المهرجان.

مدراء المهرجان.

 وقد نودي على اسماء مدراء المهرجان، للخروج على المسرح، حيث تم الترحيب بالفنانة”رناد ثلجي” مديرة المهرجان، و”يزن ابو سليم”. المدير التنفيذي للمهرجان.

لجنة التحكيم.

وقد صعد المسرح، أعضاء لجنة التحكيم الأردنيين، وهم الفنان” ماهر خماش”، رئيس لجنة التحكيم، والفنانة” اريج دبابنه”، والمخرج  “فراس المصري”،وتمت تلاة أسماء بقية أعضاء اللجنة، الذين لم يتمكنوا من الحضور وهم “محمد منير العرقي من تونس، والدكتور عمر فرتات من فرنسا”.

البراري يعلن انطلاقة فعاليات المسرح الشبابي.

“هزاع البراري” امين عام وزارة الثقافة، مندوب وزير الثقافة ” د. الطويسي” قال ” إنه المسرح، الذي لا يقف عند حد، وبفضاءاته التي تتجاوز كل الجدران والمعيقات، وانهم المسرحيين الذين تتجاوز ابداعاتهم كل الظروف الصعبة، حتى يبقى المسرح حاضرا، يقول كلمته، ويعبر عن الناس بواقعهم وأحلامهم وتطلعاتهم، وفي هذه الظروف الصعبة، تصر “فرقة المسرح الحر” على إطلاق مهرجانها،وأن يكون للشباب صوتهم وحضورهم، ومن هنا أقدم التحية لكل الشباب، واتمنى المشاهدة الطيبة والمتعة  لكل المتابعين على كافة المنصات….وباسم الله.. وعلى بركة الله.. اعلن اطلاق فعاليات هذه الدورة.

مسرحية” 7″..للمخرجة “دعاء العدوان.

تقترب المخرجة الشابة” دعاء العدوان” من واقع يعيشه العالم، مفتوح على كل الاسئلة، عالم ينزع الى الفردية، ويريد كل واحد ان يعكس أفكاره، ويفرضها على الآخرين، وأن يجعل منها حقائق مطلقة، يتبعها الآخرون، فهذا السيرك الذي تدور احداث المسرحية في خلفيته وكواليسه، هو دلالة عن سيرك الحياة الذي نعيشة، حيث لم تعد تلك المساحات للبراءة والتسامح وفهم الاخر.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد .. الجراد يجتاح إثيوبيا (فيديو)

ميديا نيوز – رويترز – صرخت ماريما واديشا، وهي أم لعشرة أطفال، وراحت تلقي بالحجارة، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم