الرئيسية / WhatsApp / من المسؤول عن التشويه المتعمد للسلطة الفلسطينية؟

من المسؤول عن التشويه المتعمد للسلطة الفلسطينية؟

لارا احمد – ميديا نيوز – رفضت جهات إعلاميّة فلسطينيّة في الضفة الغربيّة ما وصفته بالمحاولات المتكرّرة والممنهجة لضرب صورة السلطة الفلسطينيّة برام الله وتشويه قيادات فتح، بالإضافة إلى محاولة تشكيك الشعب الفلسطيني في العمليّة السياسيّة الحاليّة.

ومن بين المحاولات البارزة للنيل من السلطة الفلسطينية ورموزها وسياساتها، رصد إعلاميّون فلسطينيّون ما يقوم به الإعلاميّ المفرج عنه حديثاً، علاء الريماوي، حيث يعمل الريماوي عبر شبكة من الصفحات الفايسبوكيّة على توجيه نقد حادّ ومتكرّر للسلطة الفلسطينيّة وقياداتها، فيما يشبه البروباغندا الإعلاميّة.

ويرى بعض الناقدين أن الريماوي ينتمي إلى فكريا للشقّ الإخواني وهو مقرّب من حركة المقاومة الإسلاميّة “حماس” ولا يستبعد البعض أن يكون الريماوي مدعوماً بشكل مباشر من هياكل الحركة ومكتبها الإعلاميّ. هذا وتشير المصادر ذاتها إلى أنّ الريماوي يتعمّد انتقاد السلطة الفلسطينية وحركة فتح في معظم لقاءاته الخاصّة الأخيرة.

يُذكر أنّ المرسوم الأخير للرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا الفصائل الفلسطينية إلى التهدئة وتنقية المناخات السياسية العامّة في البلاد تحضيراً للانتخابات المقبلة وسط أرضيّة مناسبة من أجل تحقيق مصالحة وطنيّة شاملة. إلّا أنّ بعض الجهات والفصائل ترفض اعتماد خطّ وطنيّ يُقدّم مصلحة الوطن على مصلحة الحزب والحركة، فضلا عن مصلحة الفرد.

ولا يزال من غير الواضح إن كان الريماوي مدعوماً بشكل مباشر من قيادات حركة حماس وهياكلها القانونيّة.

تعيش الساحة السياسية الفلسطينية اليوم تغيرات جوهرية من حيث جوهر الخلافات بين الطبقة السياسية وطرق إدارتها ما يستلزم الدفع في اتجاه تغليب منطق الحوار والتشاور كبديل عن الاتهامات الباطلة ومحاولة استمالة الناخبين عبر الشائعات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الفنانة الجزائرية نعيمة عبابسة، رائدة الأغنية الشعبية الجزائرية

الجزائر – ميديا نيوز – توفيت الفنانة والمغنية الجزائرية، نعيمة عبابسة، الأحد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم