الرئيسية / WhatsApp / من بينها فنانين مصريين “تويتر” يعلن عن اختراق حسابات عدد من الشخصيات المشهورة

من بينها فنانين مصريين “تويتر” يعلن عن اختراق حسابات عدد من الشخصيات المشهورة

  • استولى قراصنة على العشرات من حسابات تويتر رفيعة المستوى الأربعاء واستخدموها لنشر رسائل تحث الناس على إرسال آلاف الدولارات بالبيتكوين.
  • بدأت عملية الاحتيال عندما تم اختراق العديد من حسابات Twitter المشفرة عالية المستوى ونشر روابط ضارة.
  • نشرت الحسابات بما في ذلك Uber ، و Apple ، و Cash App ، و Bill Gates ، و Kanye West ، و Elon Musk – التي تم اختراقها على ما يبدو من قِبل المتسللين – التغريدات التي تدعي أنها ستضاعف مساهمات الأشخاص التي تبلغ 1000 دولار في Bitcoin.
  • يبدو أن حساب Bitcoin المرتبط بتغريدات الاحتيال قد حقق أكثر من 100000 دولار في غضون ساعة من نشر التغريدات.
  • وقال متحدث باسم تويتر لـ Business Insider إن الشركة “تبحث في ذلك”.

ترجمات ميديا نيوزأعلن موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عن اختراق محتمل لحسابات عدد من الشخصيات المشهورة، مشيرا إلى أنه يقوم بتحليل المعلومات بهذا الشأن وسيصدر بيانا قريبا.

وتشير المعلومات الأولية إلى اختراق حسابي مؤسس “مايكروسوفت”، الملياردير بيل غيتس، ومؤسس “تسلا” إيلون موسك، حيث ظهرت تغريدات بدعوات لتقديم التبرعات بالعملة الرقمية “بيتكوين”، قبل أن تتم إزالة هذه التغريدات المشبوهة في وقت لاحق.

وأفادت وكالة “رويترز” بأن عمليات الاختراق طالت المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن ورجل الأعمال مايكل بلومبرغ والمغني كانييه ويست.

 يبدو أن العديد من حسابات Twitter البارزة قد تم اختراقها يوم الأربعاء كجزء من عملية احتيال للعملة المشفرة ، بما في ذلك Uber و Apple و Square’s Cash App والمليارديرات Bill Gates و Jeff Bezos و Elon Musk ، بالإضافة إلى العديد من مواقع تبادل العملات المشفرة والمواقع الإخبارية.

نشرت الحسابات رسائل تحث متابعيها على إرسال 1000 دولار في Bitcoin إلى عنوان محدد ، ووعد بمضاعفة المساهمات في المقابل. يبدو أن الرسائل تستخدم تكتيكًا احتياليًا شائعًا يستخدم لابتعاد الناس عن المال من خلال الوعد الزائف بإرسال مبلغ أكبر مقابل الدفع.

تم حذف العديد من التغريدات المخادعة بعد فترة وجيزة من نشرها ، فقط لإعادة نشرها بعد دقائق.

وقال متحدث باسم تويتر لبيزنس إنسايدر إن المنصة “تدرس” نشاط الاحتيال الظاهر.

تم نشر الرسائل بعد أن نشرت العديد من حسابات Twitter المشهورة لشركات العملات المشفرة روابط ضارة ، بما في ذلك KUCOIN و Binance و Gemini ، كما لاحظت مدونة MalwareTech.

حاول الرئيس التنفيذي لشركة Binance Changpeng Zhao تحذير متابعيه من أن التغريدات كانت عملية احتيال بعد وقت قصير من نشرها ، وفقًا لـ CoinDesk – ولكن يبدو أن حسابه قد تم اختراقه أيضًا ، وقام المتسللون بإخفاء التحذير بسرعة.

تم اختراق حساب CoinDesk على Twitter أيضًا. قال المنفذ إن لديه مصادقة متعددة العوامل ممكّنة على حسابه ، مما يعني أن المتسللين تمكنوا من اختراق الحساب والجهاز الثانوي المرتبط بالحساب.

تُظهر إيصالات معاملات البيتكوين أن العنوان المدرج في التغريدات المخادعة قد تلقى أكثر من 11 بيتكوين – أو ما يقرب من 101300 دولار – ولكن من المحتمل أن يكون بعض أو كل المعاملات التي قام بها المخادعون لجعل حساباتهم تبدو أكثر شرعية.

2 تعليقان

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطة “متهمة” بتهريب المخدرات تفر من السجن

ميديا نيوز – هربت هرّة احتجزت في السجن الرئيس في سريلانكا بعد محاولتها تهريب مخدرات وبطاقات ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم