الرئيسية / WhatsApp / موظفون في جامعة اليرموك يشتكون مجلس الأمناء للملك

موظفون في جامعة اليرموك يشتكون مجلس الأمناء للملك

ميديا نيوز – رفع مجموعة من العاملين في جامعة اليرموك رسالة تَطلُم إلى مقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حول التفرقة التي يمارسها مجلس أمناء الجامعة في قبول أبنائهم في التخصصات الدراسية، وجاء في الرسالة التي وصلت “ميديا نيوز ” :

سم الله الرحمن الرحيم

مولانا حضرة صاحب الجلالة الهاشمية ،الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم
السلام عليكم يا رمز العدالة ورحمة الله،

الموضوع : شكوى بحق مجلس أمناء جامعة اليرموك ممثلًا برئيسه الدكتور خالد العمري

نحن مجموعة من العاملين في جامعة اليرموك نرفع إلى مقامكم السامي أسمى آيات الإجلال والاحترام، والولاء والوفاء، والمحبة والإخلاص، مقرونة بصادق الدعاء إلى المولى العلي القدير أن يحفظ جلالتكم بكل خير، وأن يبارك في عمركم، ويبقيكم ذخرًا وعزًا وسندًا لأردنكم الغالي وشعبكم الوفي، وأمتيكم العربية والإسلامية.

لقد بلغ الظلم مبلغه ونال منا، وأتى على أحلام أبنائكم الذين هم أبناؤنا المهللين لكم حبًا وانتماءً، والمبصرون من قبس وجهكم البهي أملهم بمستقبل مشرق.

لقد بلغ السيل الزبى، ومارس مجلس أمناء جامعة اليرموك الذي يرأسه الدكتور خالد العمري أقسى أنواع التمييز والتفرقة بين أبناء العاملين في الجامعة فيما يتعلق بقبولاتهم بتخصصات هم أهلٌ لها، بعد أن حققوا تفوقًا في امتحان شهادة الدراسة الثانوية، وضربَ عرض الحائط بكل قانون وتعليمات وقيم ومبادئ سارت عليها جامعة اليرموك منذ تأسيسها على يدي والدكم العظيم الحسين بن طلال طيب الله ثراه. فقد وجَّه رئيس مجلس الأمناء المجلس إلى تخصيص أكثر المقاعد المخصصة لأبناء العاملين في الجامعة لأبناء الأكاديميين دون الإداريين والفنيين، مخالفًا في ذلك القوانين التي نصت على منح هذه المقاعد “لأبناء العاملين” دون تفرقة أو تمييز. وهذا هو الحال المعمول به في الجامعات الأردنية عمومًا. فها هم أبناؤنا، يا سيدنا، قد تبددت أحلامهم، ومجلس الأمناء ماض في أصراره على ظلمهم، لا يستجيب ولا يلقي بالًا.

فيرى الناظر إلى الأمور في سلوك رئيس المجلس هذا خروجًا على قولكم في خطابكم الشامل إلى شعبكم الوفي في آب 2002: ” فلا بد لنا من الحفاظ على وحدتنا الوطنية القائمة على وحدة الرؤية والهدف، والانتماء لهذا الوطن الذي نريده وطنًا لكل الأردنيين، وطنًا تسوده روح العدالة، والمساواة، وتكافؤ الفرص، واحترام حقوق الإنسان، ولا فضل لأحد فيه على الآخر، إلا بمقدار عطائه وانتمائه، وقدرته على المشاركة والإسهام في مسيرتنا الوطنية”.

إنَّ الجسم الإداري من الزملاء الذين يتجاهلهم رئيس مجلس الأمناء ولا يعبأ بدورهم في خدمة الجامعة، هم من خيرة الخيرة الذين يساهمون مساهمة أساسًا في تحقيق رسالة الجامعة في خدمة مجتمعها الأردني ويعينها على أداء مهمته، ويحمل كثير من هؤلاء مؤهلات أكاديمية عليا، ويشغلون مناصب لا أحد يقلل من شأنها غير الدكتور خالد العمري يا صاحب الجلالة، فمنهم مديريون لدوائر حساسة، كمركز الحاسوب، والدائرة المالية، والدائرة الهندسية، ودائرة القبول والتسجيل، ودائرة المشتريات، ودائرة الصيانة، والموارد البشرية وغيرها. ولقد بذل العاملون في هذه الدوائر جهودًا جبارة منذ مطلع هذا العام في تنفيذ رؤى جلالتكم في إنجاح ملف التعليم عن بُعد إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

لقد كرس رئيس مجلس الأمناء التفرقة بين العاملين في الجامعة بأبشع الصور وأشدها إيلامًا في النفس، وصار أبناؤنا الذين تزاملوا مع أقرانهم من أبناء زملائنا الأعزاء من أساتذة الجامعة يتسائلون عن وجوه الاختلاف بينهم وبين أبناء الأكاديميين، بعد أن جمعتهم معًا علاقات مودة وأخوة طوال سنوات الدراسة المدرسية، فتراهم اليوم يرددون بعفوية: “إذا كان جلالة الملك يفطر مع العامل في الشارع العام، فكيف لسواه أن يميز بين مواطن ومواطن.

يا صاحب الجلالة ويا سليل الدوحة المحمدية

نخاطبكم وما انقطع الرجاء، يا من كنتم ملاذ الأمة، وما زلتم تبذلون الجهد بعد الجهد، ليظل الأردن حكاية النجاح وموئل الباحثين عن العدالة ورفع الظلم والتجني.

نخاطبكم مكللين بصدق انتمائنا لكم وولاؤنا لقيادتكم الحكيمة، واثقين أنّكم لن تقفلوا بابًا بوجه أبنائكم الذين يأملون منكم سيدنا أن تبارك لهم نجاحهم برفع ظلم رئيس مجلس أمناء جامعة اليرموك عنهم، معاهدينكم أن نكون دائمًا رهن إشارتكم ومعولًا في بناء الوطن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسخة إلى دولة رئيس الوزراء
نسخة الى دولة رئيس مجلس الأعيان
نسخة إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

ميديا نيوز –  احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الأربعاء، بتخريج عدد من الدورات، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم