الرئيسية / WhatsApp / مولودية الجزائر يعلن عقوبات ردعية عن “رُباعي الملهى”  

مولودية الجزائر يعلن عقوبات ردعية عن “رُباعي الملهى”  

الجزائر: جودي نجيب  – ميديا نيوز 

كشفت أمسية الثلاثاء إدارة فريق مولودية الجزائر بصفة رسمية عن العقوبات النهائية الخاصة برباعي فضيحة الملهى الليلي وهم ربيعي، علاتي ، عدادي وكذا بلال بن ساحة، وذلك عبر بيان رسمي نُشر في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.  

القرارات النهائية جاءت عقب تقديم الرباعي لطعون قانونية بعد صدور العقوبات الأولية من قبل إدارة مولودية الجزائر قبل أسبوعين، وأكد بيان الفريق العاصمي أن الرباعي اعترف بالأفعال المنسوبة إليهم إلا أن ربيعي هو اللاعب الوحيد الذي قدم تبريرات يُمكن إعتبارها ظروف مُخففة.  

الإدارة العاصمية قررت إيقاف توفيق عدادي عن التدريبات و المنافسات الرسمية مع الفريق الأول لمدة ستة أشهر وتحويله إلى الفريق الرديف لضمان حقه في التدريب خلال هذه الفترة مع خصم ثلاث أشهر من الراتب، وتغريمه بمبلغ مليوني دينار جزائري (16 ألف دولار).  

كما تم إيقاف الثنائي علاتي وبن ساحة عن التدريبات و المنافسات الرسمية مع الفريق الأول إلى غاية نهاية الموسم 2020-2021، وتحويله إلى الفريق الرديف كضمان لحقهم في التدريب خلال هذه الفترة مع خصم ثلاث أشهر من الراتب، وتغريمهم بمبلغ مليون ونصف دينار جزائري ( 12 ألف دولار)، بالنسبة لربيعي تقرر خصم شهرين من الراتب وتغريمه بمبلغ مليون دينار جزائري (8 ألاف دولار).  

واهتز الشارع الكروي الجزائري الأسبوع الماضي على فضيحة وسط أعرق نادي في البلاد، وهذا بعد تداول فيديو يكشف تواجد لاعبين من عميد الأندية الجزائرية، فريق مولودية الجزائر في ملهى ليلي خلّف موجة من الاستياء وكشف أيضا الممارسات المشبوهة وغير الأخلاقية لأسماء كروية معروفة يفترض أن تتحلى بالأخلاق والانضباط حتى تكون قدوة لبقية الشبان في محيط الكرة وخارجه، خرجة كشفت المستور وأبانت على الوضع البئيس الذي تعيشه الكرة الجزائرية، بشكل ينعكس مباشرة على الجانب الفني والأخلاقي.  

 فارتياد الملاهي هو ظاهرة خطيرة على رياضيي النخبة، يتعارض وممارسة الرياضة، التي تتطلب مجهودا بدنيا وفكريا في آن واحد، خاصة وأن صخب الملاهي، والبذخ في صرف الأموال يهدد مستقبل الرياضي، رغم أن الموضوع في الوهلة الأولى يمكن تصنيفه كحرية الحياة الشخصية للرياضي.   

وأحدثت مقاطع الفيديو غضبا كبيرا بين أوساط أنصار نادي مولودية الجزائر، الذين نددوا بتصرفات هؤلاء اللاعبين، واعتبروها منافية لأخلاق المجتمع الجزائري، وبعيدة كل البعد عن أخلاق اللاعبين المحترفين.   

وذهبت فئة أخرى للتنديد بعملية “تبذير” الأموال، التي أقدم عليها عدادي ورفاقه في مقاطع الفيديو تلك، قائلين إنها أموال الشعب الجزائري بما أن مصدرها شركة عمومية، وهي شركة سونطراك المالكة لنادي “العميد”.   

وطالب الكثير من الأنصار في تعليقاتهم على الفيديوهات، بطرد هؤلاء اللاعبين نهائيا من صفوف فريق “العميد”، وجعلهم عبرة لبقية زملائهم  

في نفس السياق استنكرت إدارة مولودية الجزائر، اعتداء بعض الأشخاص على اللاعبين، ميلود ربيعي ووليد علاتي وبلال بن ساحة، خلال خوضهم حصة تدريبية مع الفريق الرديف، بملعب فرحاني بباب الوادي بالعاصمة الجزائرية، مشيرة إلى أن هذا الثلاثي تمت معاقبته رياضيا من طرفها بعد تورطه في فضيحة “الملاهي”، وما قام به هؤلاء “أمر غير مقبول”.  

وجاء في بيان للنادي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”: “رغم أنهم قد عوقبوا آنفا من طرف الإدارة رياضيا وماليا، وذلك تطبيقا للقوانين سارية المفعول داخل فريق مولودية الجزائر، تفاجأت إدارة النادي بالاعتداءات الخطيرة التي حدثت في حق الطاقم الفني للفريق الرديف واللاعبين: ميلود ربيعي، وليد علاتي وبلال بن ساحة، وذلك خلال الحصة التدريبية، عن طريق أشخاص لا يمثلون الأنصار الحقيقيين للنادي ولا القيم والمبادئ التي تأسس عليها الفريق”.  

وتابعت في ذات البيان: “ما حدث صبيحة الخميس 17 يونيو بملعب فرحاني عند إجراء الحصة التدريبية للفريق الرديف، هو عمل غير مقبول تماما، حيث تندد وتستنكر كل عائلة المولودية وبشدة، هذا الفعل غير البريء”.  

وأوضحت إدارة نادي “العميد” “أنها ستلتزم بالعمل وفق الوسائل القانونية لحماية لاعبيها وفي جميع الظروف، كما دعت في نفس الوقت الأنصار الأوفياء، الحقيقيين والعقلاء للنادي، لمواجهة هذه الأفعال والممارسات التي يراد من ورائها زعزعة وضرب استقرار الفريق”.  

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زعمت عدم وجود ترخيص بناء ..إسرائيل تجبر مواطناً فلسطينياً على هدم منزله بالقدس.. (فيديو)

ميديا نيوز – الأناضول : أجبرت إسرائيل، الأحد 25 يوليو/تموز 2021، مواطناً ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم