الرئيسية / WhatsApp / ميثاق الأطلسي بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة يهدف إلى دفع عجلة الابتكار .. لأننا “نبني بشكل أفضل” من COVID-19

ميثاق الأطلسي بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة يهدف إلى دفع عجلة الابتكار .. لأننا “نبني بشكل أفضل” من COVID-19

ميديا نيوز – أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي جو بايدن عن ميثاق أطلسي مصمم للعمل لصالح البشرية. على وجه التحديد ، أحد أهم أهدافه ويمكن القول إنه دعم العالم لإنهاء جائحة COVID-19 والتعافي منه.

التسمية التوضيحية – الولايات المتحدة والولايات المتحدة تعززان علاقتهما الخاصة بإعلان ميثاق الأطلسي 

سيتم دعم الالتزامات التي تم التعهد بها في ميثاق الأطلسي الجديد بعدد من أولويات السياسة الجديدة – من المتوقع أن يوافق عليها رئيس الوزراء والرئيس.

قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: “الاتفاقات التي سأبرمها أنا والرئيس بايدن اليوم ، والمتأصلة كما هي في قيمنا المشتركة وتوقعاتنا ، ستشكل الأساس لانتعاش عالمي مستدام.

في الشهر الماضي ، أعلنت الشركات الأمريكية بما في ذلك Liberty Global و Kraft Heinz و Innova Medical Group عن استثمارات جديدة في المملكة المتحدة تزيد قيمتها عن 10 مليار جنيه إسترليني والتي ستخلق أكثر من 2000 وظيفة. خلال اجتماعهم ، سيناقش رئيس الوزراء والرئيس سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة عبر العديد من الصناعات ، بما في ذلك التكنولوجيا والرعاية الصحية والطيران.

موضوع رئيسي هو العمل على استئناف السفر بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن. لم يتمكن الكثير في المملكة المتحدة والولايات المتحدة من زيارة الأصدقاء والعائلة لأكثر من عام بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا. قبل الوباء ، زار أكثر من 5 ملايين بريطاني الولايات المتحدة وأكثر من 4.5 مليون أمريكي زاروا المملكة المتحدة كل عام – أكثر من أي دولة أخرى.

لتعزيز جهود المملكة المتحدة والولايات المتحدة للتغلب على جائحة الفيروس التاجي ومنع أي تفشي في المستقبل ، من المتوقع أن يتفق الزعيمان على توسيع نطاق العمل المشترك بشأن التسلسل الجيني والتقييمات المتنوعة. ويشمل ذلك المركز الجديد التابع لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة للتأهب للأوبئة والذي يربط مع نظيره الأمريكي ، المركز الوطني المقترح للتنبؤ بالأوبئة وتحليلات تفشي المرض ، كجزء من نظام مراقبة عالمي متكامل.

لقد أظهر ظهور متغيرات دلتا وجنوب إفريقيا وكينت الأكثر قابلية للانتقال أن الاستناد إلى أمجادنا والاعتماد على اللقاحات لن يؤدي ببساطة إلى إخراج هذا الوباء ، وإذا تسربت هذه المواقف إلى المستقبل ، فلن نكون محميين بشكل كافٍ في المرحلة التالية واحد. يمكن لميثاق الأطلسي أن يسهل استجابات أكثر تماسكًا ووضوحًا للأوبئة والأوبئة المحتملة الجديدة.

ومن المتوقع أن يوافق القادة على متابعة اتفاقية تقنية تاريخية يتم توقيعها العام المقبل. ستبدأ الاتفاقية حقبة جديدة من التعاون الاستراتيجي من خلال تقليل الحواجز التي تواجهها شركات التكنولوجيا البريطانية عند محاولتها العمل مع نظيراتها الأمريكية. من خلال الجمع بين خبرتنا المشتركة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النانو – بما في ذلك علم الجينوم وتكنولوجيا الكم ، قد تكشف المملكة المتحدة والولايات المتحدة عن تقنيات رائدة تغير الطريقة التي نعيش بها إلى الأبد.

ارتفع الاستثمار في تكنولوجيا الرعاية الصحية في عام 2020 بنسبة 47٪ إلى مستوى مرتفع جديد قدره 51 مليار دولار ، وتظهر الأرقام أنه سيصل إلى مستويات أعلى.

من المتوقع أن يتجاوز الاستثمار العام في الرعاية الصحية 10 تريليونات دولار بحلول عام 2022 على مسار تصاعدي مدته 10 سنوات ، مما يُظهر الشهية العالمية لأنظمة الرعاية الصحية الجديدة ، فضلاً عن العلاجات واللقاحات للأمراض الجديدة والحالية.

ظهرت علامة أخرى على الاتجاه الذي تتجه إليه الاستثمارات الجديدة مع إطلاق صندوق فرعي للحماية من الوباء بقيمة 300 مليون دولار من قبل صندوق Vector Innovation Fund (VIF) ومقره في لوكسمبورج ، والذي يركز على التكنولوجيا الصحية “العصر الجديد” ، والاستعداد لتحدي الرعاية الصحية العالمي القادم. .

قال بول ستانارد ، رئيس مؤسسة World Nano Foundation و VIF: “لطالما كانت المملكة المتحدة والولايات المتحدة في المقدمة لتوسيع نطاق الابتكار التكنولوجي والتمويل ، وقد شهدنا طفرة في التطورات التكنولوجية المذهلة خلال السنوات القليلة الماضية.

“سيكون لهذا تأثير تحولي على العديد من الصناعات من تطوير الرعاية الصحية المستدامة والطاقة والموارد الغذائية وكذلك البنية التحتية وتقليل انبعاثات الكربون في مدننا.

“كل هذا يتطلب تتبعًا سريعًا لهذه التقنيات التمكينية ونعمل على تطوير خط أنابيب بمليارات الدولارات من الاستثمارات في تسويق هذه التقنيات. نرحب بميثاق الأطلسي ونعتقد أنه يمكن أن يمثل عصرًا جديدًا من الاستثمار في التكنولوجيا. نأمل أن تكون أوروبا ويمكن أن تجد المملكة المتحدة مسارًا مشابهًا للمضي قدمًا حيث من المهم جدًا التعاون دوليًا عند تحويل الاستثمار في الابتكار “.

ترجمة : اوسيد

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد تدميرها الأراضي الزراعية.. الفئران تغلق سجناً في أستراليا – فيديو

ميديا نيوز – أدى غزو الفئران الذي دمر الأراضي الزراعية الأسترالية إلى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم