الرئيسية / WhatsApp / نتنياهو: نستعد لبسط السيادة الإسرائيلية على “الضفة الغربية” “وغور الأردن” !!

نتنياهو: نستعد لبسط السيادة الإسرائيلية على “الضفة الغربية” “وغور الأردن” !!

القدس المحتلة – ميديا نيوز – وكالات – قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تعمل على مسح مناطق يهودا والسامرة، تمهيدا لبسط السيادة الإسرائيلية عليهما.

وكتب على “تويتر”، اليوم الاثنين: “طاقمان، إسرائيلي وأمريكي، يعملان على مسح مناطق يهودا والسامرة تمهيدا لبسط السيادة الإسرائيلية عليهما، اجتمعا اليوم لأول مرة في مدينة أريئيل”.

وفي تدوينة سابقة، قال نتنياهو: “شكلنا فريقا إسرائيليا سيعمل مع الفريق الأمريكي على رسم خريطة الأراضي”، مشيرا إلى أن هذا العمل في خضمه”.

وتابع: “هذا الفريق سيعمل بشكل وطيد مع قيادات الاستيطان والجهات الأمنية من أجل اكتمال العمل سريعا”، مضيفا: ” سنكمل العمل بالسرعة الممكنة”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “نحول أراضي الوطن في يهودا والسامرة إلى جزء من دولة إسرائيل إلى الأبد”.

وكان نتنياهو، قد نوه إلى اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية، على عدة مناطق تخطط إسرائيل لضمها.

وكتب، قبل أيام: “جلبنا في الأسابيع الأخيرة بشرى عظيمة لدولة إسرائيل ولأرض إسرائيل”، مضيفا: “صديقي الرئيس ترامب صرح بشكل لا لبس فيه أنه سيعترف بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وجميع البلدات اليهودية في يهودا والسامرة والأراضي الواسعة التي تحيط بها”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن خطته لتسوية القضية الفلسطينية – الإسرائيلية، المعروفة بـ “صفقة القرن”، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص “صفقة القرن” على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا أن شعبه يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأعلنت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي أيضا، رفضهما لـ”صفقة القرن”، ووصفتها بغير العادلة، كما دعت المجتمع الدولي إلى مقاومة محاولات إسرائيل الرامية إلى تنفيذها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريح صادم من مسؤول بريطاني: إذا سجلنا أقل من 20 ألف وفاة بكورونا سنكون قد أبلينا بلاءً حسناً

ميديا نيوز – رويترز – قال ستيفن باويس مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم