الرئيسية / WhatsApp / “نمَّ مهاراتك” مدرسة عصرية لتدريب”ناشئة الشارقة” على حل المشكلات واتخاذ القرار  

“نمَّ مهاراتك” مدرسة عصرية لتدريب”ناشئة الشارقة” على حل المشكلات واتخاذ القرار  

ميديا نيوز – نظمت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجاً تدريبياً عن بُعد بعنوان “نمَّ مهاراتك” تماشياً مع استراتيجيتها لدعم قدرات منتسبيها وإكسابهم مختلف المهارات التي تواكب احتياجات سوق العمل.

ضم البرنامج الذي قدمه الدكتور أحمد تهلك، رئيس مجلس إدارة ليفن بيرت للتدريب والاستشارات، مجموعة من المحاور تمثلت في شرح مفاهيم السلوك والمهارة والفرق بينهما، إضافة إلى مجموعة من الأسئلة التفاعلية التي أسهمت في تحفيز المشاركين على التحدث ومنها، ما هوايتك المفضلة، ما الخطوات التي تتبعها لتنمية هوايتك ومهاراتك، ماذا تطمح أن تصبح في المستقبل؟.

 

وتعرف المنتسبون إلى أهم المهارات اللازمة للمستقبل، وكيفية استخدامها لتخطي العقبات والتغلب على التحديات في أوقات الأزمات والاستفادة منها للوصول إلى التميز والنجاح، كما تعرفوا إلى أهمية التخطيط لتنمية الهوايات والمهارات، وسبل الوصول بها إلى مرحلة الشغف وتحويلها إلى الاحتراف، مع التمسك بتعاليم الدين والتقاليد والقيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي.

وتدرب المنتسبون على خطوات حل المشكلات التي تشمل تحديد المشكلة، والتأكد أننا لسنا جزءاً منها، مع التركيز على الحقائق لا المشاعر، والبحث عن أسباب المشكلة عبر التفكير المنطقي والنقد البناء الذي يساهم في البحث عن تفاصيل وأسباب المشكلة بأبعادها المختلفة، إضافة إلى التفكير والتحليل واقتراح الحلول البديلة، واختيار أحد الحلول والبدء بتنفيذه.

وتطرق د. تهلك، إلى أهمية اتخاذ القرار في سن مبكرة بما يساعد في إعداد خطة شاملة للمستقبل، مشيراً إلى أن أولئك الذين فشلوا في التخطيط هم الذين يخططون للفشل، موضحاً أنه كلما عرفنا إلى أين نتجه؛ كلما بذلنا جهد أكبر في الوصول إلى الغاية وتحقيق الأهداف.

 

وتعرف المنتسبون إلى أهمية القراءة والبحث في تنمية مهارات التفاوض والعرض والإقناع، وتغذية العقول لابتكار الأفكار التي تسهم في الوصول إلى القرارات الجيدة، ومن تم اتخاذ القرار المناسب لتحقيق الرؤية المستقبلية، من خلال تجميع الأفكار وتطوير حلول منطقية واختيار الحل الأنسب.

عن ناشئة الشارقة

تعتبر ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مؤسسة شبابية تركز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم على القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي، وأبواب الانتساب إليها مفتوحة دائماً، وللتعرف إلى المزيد عن البرامج والورش التي تقدمها ناشئة الشارقة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني WWW.Shjyouth.ae، أو من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي @Shjyouth.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير 11 طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون اليوم باتجاه السعودية

ميديا نيوز – وكالات – أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم