الرئيسية / WhatsApp / هكذا يخطط الديمقراطيون لعزل ترامب دون تعطيل أجندة بايدن

هكذا يخطط الديمقراطيون لعزل ترامب دون تعطيل أجندة بايدن

بوب بريجهام – واشنطن – ميديا نيوز – يعتمد الرئيس المنتخب جو بايدن على عقود قضاها في مجلس الشيوخ الأمريكي للتوصل إلى خطة لعزل دونالد ترامب بطريقة لا تصرف الانتباه عن تحفيز فيروس كورونا وتأكيد كبار المسؤولين في إدارته.

نبه أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين الأعضاء يوم الاثنين بضرورة العودة إلى واشنطن العاصمة للتصويت على عزل ترامب من منصبه.

“في مكالمة الآن ، أعلن زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير أن مجلس النواب سيجتمع يوم الأربعاء للتصويت على عزل ترامب ، وفقًا لمصادر متعددة غدًا ، سيصوت مجلس النواب على الإجراء الذي قدمه النائب [خايمي] راسكين (ديمقراطي-مد) إلى أفاد مانو راجو مراسل سي إن إن يوم الاثنين أن “دونالد ترامب يطرد من خلال التعديل الخامس والعشرين” .

أوضح مراسل NBC News بالبيت الأبيض جيف بينيت يوم الاثنين كيف يستعد معسكر بايدن للوضع.

يقول بايدن إنه تحدث مع الأعضاء حول طريقة “تقسيم” محاكمة ترامب ، حتى لا يؤخر جدول أعماله. سيقضي مجلس الشيوخ “نصف يوم في التعامل مع المساءلة ونصف يوم” في التأكيدات والإغاثة من فيروس كورونا. يقول إنه ينتظر معلومات من عضو مجلس الشيوخ البرلماني ، ” أفاد بينيت .

يعتقد فرانك لونتز ، خبير استطلاعات الرأي في الحزب الجمهوري منذ فترة طويلة ، أن هناك حركة متنامية للمساءلة بين الجمهوريين في مجلس الشيوخ .

“هناك أكثر من عشرة أعضاء جمهوريين في مجلس النواب يفكرون في دعم إجراءات العزل إذا لم يستقيل ترامب. لكن الأخبار الكبيرة في جانب مجلس الشيوخ: هناك ما لا يقل عن 10 أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ قد يصوتون للإدانة اعتمادًا على ما يقوله الديمقراطيون و افعلها في المنزل “.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان.. إصابة 30 شخصا في مواجهات بين الأمن ومحتجين بطرابلس

ميديا نيوز – وكالات – أصيب أكثر من 30 شخصا، مساء اليوم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم