الرئيسية / WhatsApp / هل أكل الأردنيون 14 ألف كغ من “الفستق الحلبي” الفاسد !؟

هل أكل الأردنيون 14 ألف كغ من “الفستق الحلبي” الفاسد !؟

سرت في الأوساط الأردنية الشعبية إشاعة مفادها بأن حكومة البلاد غضت الطرف وتسترت على قضية مهمة تتلخص في وجود مادة غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري على موائد الأردنيين.

وسارعت الحكومة الأردنية عبر منصتها الشهيرة بعنوان “حقك تعرف”، إلى النفي القاطع لهذه الأقوال التي تداولها مواطنون عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتقول الإشاعة بحسب ما ذكرته الحكومة الأردنية “الحكومة تتكتم على تقرير ديوان المحاسبة المتضمن وجود حشرات بالقهوة والفستق منتهي الصلاحية”.

بدورها قالت الحكومة عبر المنصة “حقك تعرف” إنها قامت بإتلاف كميات كبيرة غير صالحة للاستهلاك البشري من الفستق الحلبي وذلك لاحتواءها على مركبات “الأفلاتوكسين” بتراكيز عالية إضافة إلى وجود إصابة حشرية أعلى من الحد المسموح به.

​وذكرت الحكومة أن ملف هذه القضية والوارد في ديوان المحاسبة قد تمت إحالته إلى “هيئة النزاهة ومكافحة الفساد” فيما لا تزال التحقيقات جارية بهذا الخصوص.

وبالتأكيد لفتت الحكومة عبر منصتها إلى أنها أنهت الإجابة على الاستيضاحات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة وقامت بإرسالها إلى مجلس النواب الأردني.

وتداول ناشطون عبر “تويتر” تغريدات جاء فيها أن الأردنيون استهلكوا آلاف الكيلو غرامات من الفستق الحلبي وهو غير صالح للاستهلاك البشري (حوالي 14.5 ألف كيلو غرام). وقال آخرون إن الأردنيين تناولوا 14.5 ألف كيلو فستق حلبي غير صالح للاستهلاك البشري.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إليسا تصدم الجميع بخبر اعتزالها: هذا ألبومي الأخير

بتغريدةٍ صادمة فاجأت متابعيها والوسط الفني في لبنان والعالم العربي، أعلنت النجمة اللبنانية إليسا نيّتها ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم