الرئيسية / WhatsApp / هل تعقد فلسطين أخيراً انتخاباتها العامة؟

هل تعقد فلسطين أخيراً انتخاباتها العامة؟

رامي عبدالله

ميديا نيوز – رغم حالة الانقسام التي سيطرت على المشهد السياسي الفلسطيني خلال العشرية السابقة والتي عبرت عن غياب التوافق على إستراتيجيّة سياسيّة وأهداف واضحة أصلاً للنظام السياسيّ من أجل الدفاع عن المواطن الفلسطيني وقضيته، استبشر الكثيرون بفكرة إقامة انتخابات جديدة في فلسطين واعتبروها فرصة لطيّ خلافات الماضي وفتح صفحة توافق سياسي جديدة.

نسلط الضوء في مقال اليوم على الانتخابات الفلسطينية المرتقبة وأبرز الاستعدادات داخل الساحة السياسية الفلسطينية.

أبدت العديد من وسائل الإعلام العالمية والعربية اهتماماً خاصاً بإعلان الرئيس الفلسطيني أبو مازن جاهزية سلطته إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية تباعاً رغم تشكيك العديد من الجهات من الداخل والخارج في جدية هذه الادعاءات، إذ يرى العديد من المحللين أن الانتخابات تحتاج إلى حد أدنى من الاستقرار والرفاه الاقتصادي وهذا غير موجود في فلسطين.

الشارع الفلسطيني بدوره بدى متشككاً من هذه الانتخابات، خاصة مع تواتر الأخبار والشائعات التي تتحدث عن حالة انقسام حقيقي تعصف بمكونات منظمة التحرير الفلسطينية فتح.

سكان الضفة الغربية بشكل خاص كان لهم موقف مختلف من فكرة الانتخابات، إذ يشعر مواطنو الضفة أن حماس تحاول توجيههم عبر اختلاق خلافات وهمية داخل فتح ونشرها في وسائل الإعلام التابعة لها، وذلك في محاولة بائسة لمنع أي شخص من إلقاء اللوم على القيادة الحمساوية في حال لم يتم إجراء الانتخابات.

على الفاعلين في الساحة السياسة الفلسطينية أن يدركوا أن حالة التشرذم التي فرضتها توجهاتهم والتي جعلت الشعب الفلسطيني الواحد ينقسم بواقع الجغرافيا إلى شعبين لا يشتركان إلا في المُسمّى، يجب أن تتوقف وفاءً لدماء الشهداء الذي قدموا الغالي والنفيس من أجل رخاء هذا الشعب المنكوب.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي بعد صراع مع المرض

ميديا نيوز – توفي منذ قليل الفنان إبراهيم الشرقاوي بعد صراع مع المرض عن عمر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم