الرئيسية / WhatsApp / هل تعلم بأن 15 قطعة منزلية سوف تختفي في السنوات المقبلة

هل تعلم بأن 15 قطعة منزلية سوف تختفي في السنوات المقبلة

ميديا نيوز – نشرت مجلة “ريدرز دايجست” الأمريكية تقريرا تطرقت فيه إلى الأدوات المنزلية التي من المحتمل أن نتوقف عن استخدامها في السنوات الخمس والعشرين القادمة.

التغييرات في المنزل
قالت المجلة إن الوقت يتحرك بوتيرة سريعة ويصعب أحيانًا على أدواتك المنزلية اليومية مواكبة ذلك. في الوقت الحالي، قد يكون لديك أرفف كتب وأجهزة تلفزيون ومصابيح من المحتمل ألا تصمد على مدار 25 سنة القادمة.

أقراص دي في دي وبلو-راي وفي إتش إس
حسب جيمس بوترايت، الرئيس التنفيذي لشركة كود غالاكسي، فإن “الشيء الوحيد الذي لن نستخدمه بعد الآن في العقود القادمة هو كل أقراص دي في دي وبلوراي الموجودة على الرف الخاص بك، ناهيك عن أقراص في إتش سي قريبًا”. ومع إصدار العديد من التقنيات الجديدة سنويًا، أكد بوترايت أن شعبية أقراص الدي في دي وبلو راي بدأت تتراجع. بدلاً من ذلك، يقوم الأشخاص بمشاهدة أفلامهم المفضلة من خلال العديد من الخدمات المتاحة أو حتى يقومون بشراء النسخة الرقمية حتى يتمكنوا من مشاهدتها في أي مكان ومن أي جهاز.

الأواني البلاستيكية ومواد تعبئة أدوات البستنة
من المحتمل ألا تتفطن لذلك، لكن هناك الكثير من النفايات الناتجة عن البستنة المنزلية، بما في ذلك الأكياس ذات الاستخدام الواحد التي تضع فيها التربة والأسمدة والأواني البلاستيكية وحتى أكياس العشب التي تستخدمها لجمع أوراق الخريف. وقد أشار دان بيلي، مدير شركة ويكي لاون كير، إلى أنه “يأمل أن ينخفض استخدام مادة البلاستيك”.

وأضاف بيلي: “لقد ظهرت المزيد من المواد القابلة للتحلل البيولوجي والمصنوعة من المواد العضوية، لكنها قد تؤثر على الأشياء التي يتم تعبئتها فيها”، مؤكدا أن هناك بالفعل زيادة في عدد المنتجات الصديقة للبيئة مثل المطاط المعاد تدويره الذي يعد فعالا لإيقاف نمو العشب.

ساعات المنبه
نقلت المجلة عن جيسي سيلكوف، المؤسس المشارك ورئيس شركة ماي روفينغ بال، أن “ساعات المنبه ستكون قريبًا شيئًا من الماضي. ففي ظل امتلاك كل شخص تقريبًا هاتفا ذكيا في الوقت الراهن، لا يحتاج الناس إلى ساعة تحتل مساحة على الطاولة بجوار السرير”.

وحدة التحكم عن بعد
يرى المدير التنفيذي لشركة “سمارت ووتش فور يو”، أنتي ألاتالو، أن أجهزة التحكم عن بعد ستسير على خطى الديناصورات في غضون 25 عامًا. ويرجع ذلك إلى انتشار الأجهزة الذكية التي يمكننا التحكم فيها من خلال الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الساعات الذكية.

وأضاف ألاتالو أنه “عادة ما يكون جهازنا المحمول في متناول أيدينا ويمكن استخدامه كجهاز تحكم عن بعد للتلفزيون وحتى لضبط جهاز التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وما إلى ذلك. في ظلّ التطور والتقدم الذي أحرزته التكنولوجيا الذكية، أعتقد أن أجهزة التحكم عن بعد ستصبح قديمة وسيتم التخلص منها على نحو تدريجي”.

الرزنامة
يعتقد جيسون فانديفير، الرئيس التنفيذي ومالك غول كرايزي بلانرز، أن الرزنامات واللوحات البيضاء المثبتة على الحائط ستختفي قريبًا للأبد أو تصبح نادرة للغاية. وأكد فانديفير أنه “يمكن التحقق من التواريخ بسهولة على أجهزتنا المحمولة. وباستطاعتنا أيضا تدوين مخططاتنا من خلال بعض التطبيقات. وبالمثل، يمكن مشاركة برامج الجدولة الرقمية ومزامنتها عبر الأجهزة، حتى يتسنى لكامل أفراد العائلة الرجوع إليها أو تحديثها”.

بطاقات الائتمان
في غضون 25 عامًا، لا داعي للقلق والخوف من ضياع أو سرقة بطاقات الائتمان الخاصة بك. فوفقا للاستشاري في شركة سمارت فاكيوم، جون جيبونز، فإن “الناس باتوا يستخدمون منصات الدفع الإلكتروني على غرار آبل باي وغوغل باي وباي بال وغيرها بشكل متزايد لإجراء المعاملات الرقمية. وذلك يرجع لأنها أسرع وأكثر أمانًا في كثير من الأحيان للعملاء والشركات على حد السواء”.

الحاويات البلاستيكية
أوضح جيبونز أنه “عندما نخزن الطعام في حاويات بلاستيكية تتسرب إليه الروائح والمذاق بمرور الوقت وحتى أصغر الخدوش تصبح ممتلئة بالبكتيريا. لذلك تعد الحاويات الزجاجية أكثر نظافة وأسهل في التنظيف ناهيك عن أنها لا تحتفظ بالمذاق والروائح مثل البلاستيك. كما أنها تدوم لفترة أطول، مما يجعلها خيارًا اقتصاديا أكثر بالإضافة إلى كونها من المواد الصديقة للبيئة”.

الأكياس البلاستيكية
إذا كنت تهتم بالبيئة، فمن المحتمل أنك توقفت عن استخدام البلاستيك في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك الأكياس البلاستيكية. وحسب جيبونز، أصبحت هذه الأكياس أقل شيوعًا في الوقت الحالي بعد أن فرضت المتاجر رسومًا عليها، ولكن من المحتمل أن تختفي تمامًا في السنوات الخمس والعشرين القادمة لأن الناس أصبحوا أكثر وعياً بالبيئة ويستخدمون أكياسا متينة قابلة لإعادة الاستخدام”.

آلات صنع كبسولات القهوة ذات الاستخدام الواحد
قال أليكس عازوري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هوم غراوندز، “يمكنني أن أراهن بالمال على أن آلات الكبسولات ذات الاستخدام الواحد ستصبح قديمة خلال السنوات الخمس والعشرين القادمة. ووحدها المبادرات والابتكارات الصديقة للبيئة ستصمد أمام اختبار الزمن، لذلك سيكون لدينا بديل أكثر ملاءمة للبيئة”.

قنينات المياه البلاستيكية
مع ازدياد وعي الناس بالبيئة، نما استخدام الأكياس وزجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام. وفي الواقع، عندما تتعرض القنينات البلاستيكية للحرارة، يتسرب البلاستيك إلى الماء.

دفاتر الشيكات
إذا وجدت لديك واحدََا، فقد تحتاج إلى مسح الغبار عنه. ويرى تاي ستيوارت، الرئيس التنفيذي ورئيس موقع سمبل لايف إنشور، أنه “إذا لم يكن قد اختفى بالفعل، فسيكون دفتر الشيكات من بقايا الماضي بعد 25 عامًا”.

الشيكات الورقية
بالإضافة إلى دفاتر الشيكات، ربما لن ترى كذلك الشيكات الورقية على مدار 25 سنة القادمة. حسب ستيوارت، “أصبح كل شيء قائما على الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول”.

أكياس وصناديق القمامة
يقول نائب رئيس العمليات لشركة نو ليف ناتشيريلز، إيان كيلي: “قد يكون هذا حلمًا كاذبََا، ولكن يمكنني أن أتخيل أن معظم صناديق القمامة وأكياس القمامة البلاستيكية سيتم استبدالها ببرامج إعادة تدوير أكثر تعقيدًا مع أكياس قابلة للتحلل”.

أجهزة الإنذار التقليدية
أوضحت كريستين بوليج، مؤسسة تطبيق “سيكيوريتي نورد”، أنه عندما يتعلق الأمر بالأمن المنزلي، فمن الآمن أن نفترض أن أجهزة الإنذار التقليدية والأنظمة المتصلة بالإنترنت ستصبح قريبًا من الماضي لأن التكنولوجيا تتغير بوتيرة سريعة لدرجة أن العديد من الأدوات المنزلية ستبدو مختلفة تمامًا في العقود القليلة القادمة.

بالفعل، تقدم العديد من الشركات أجهزة استشعار لاسلكية وأجهزة لكشف الحركة تتوافق مع الهواتف الذكية وتطبيقات الهاتف المحمول. وبنقرة زر واحدة على هاتفك، يمكنك التحكم في نظام الأمان بالكامل.

الثلاجة الضخمة
يتوقع ديفيد كوزيك، المحرر التنفيذي لموقع هاوس ميتود، أن الثلاجة الضخمة ستكون من بين العناصر التي لن نراها بعد 25 عامًا. فهذه الأحهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ كانت شائعة في السنوات السابقة، ولكن نظرًا لأن المزيد من الناس اعتادوا على طلب البقالة، فلن تحتاج إلى الاحتفاظ بالعديد من المكونات. وبدلاً من ترك الخضروات تتعفن في درج هش، سنطلبها قبل الطهي وسنحصل عليها في غضون 30 دقيقة على الأقل.

وأشار كوزيك إلى أن هناك اتجاها آخر شائعا يتمثل في زراعة الأعشاب الخاصة بك في حديقة المنزل. وهو يتوقع كذلك أن المزارعين المنزليين سيصبحون أكثر شهرة خلال ربع العقد القادم بفضل أجهزة البستنة في الأماكن المغلقة. وتخصيص مساحة أكبر لمثل هذه الأجهزة تعني مساحة أقل للثلاجة وللأجهزة الأخرى التي ستشهد استخدامًا أقل.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن الأردني: البطل الأولمبي “أحمد أبو غوش” موقوف على خلفية قضية جنائية

ميديا نيوز – قال الأمن العام الأردني، إن البطل الأولمبي أحمد أبو غوش موقوف على خلفية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم