الرئيسية / WhatsApp / “هنية يلتقي بسفراء عدد من الدول.. بينهم سفير إيران”

“هنية يلتقي بسفراء عدد من الدول.. بينهم سفير إيران”

ميديا نيوز – التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، هذا الأسبوع في الدوحة بسفراء من بينهم سفراء تركيا وإيران وجنوب إفريقيا. وحضر اللقاء اعضاء المكتب السياسي للحركة ومن بينهم موسى ابو مرزوق.

أعلنت عدة مواقع إخبارية أن هنية وأبو مرزوق أبلغا السفير الإيراني أن حماس ستعطي الأولوية لإيران على أي كيان إقليمي آخر. كما أبلغوا السفير أن حماس ستكون سعيدة باستقبال كبار المسؤولين الإيرانيين في الضفة الغربية بعد الانتخابات.

وفوجئ المسؤولون في رام الله بسماع هذه المحادثات. بالإضافة إلى ذلك ، ادعى مقربون من الرئيس عباس أن هذا الاقتراح غير مقبول. كما أشارت إلى أن التصريحات التي أدلى بها كبار أعضاء حماس حول العلاقة مع إيران ربما تم تنسيقها مع جبريل الرجوب.

وكان قد التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعدد من السفراء في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد الماضي، وذلك بضور عدد من أعضاء المكتب السياسي: د. موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وماهر عبيد.

و حضر اللقاء كل من السفراء: نور محمد خولوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية، ود. مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية، وحميد رضا دهقاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، و فيصل موسى سفير جمهورية جنوب أفريقيا، ورافق السفراء عدد من المستشارين والمساعدين.

ووضع رئيس الحركة السفراء في صورة تطورات المشهد الفلسطيني والانتخابات النيابية والرئاسية والمجلس الوطني المزمع عقدها خلال الأشهر القليلة القادمة، إضافة للتحديات والمخاطر التي تواجه هذه العملية، والمأمول من الدول بذله لضمان إنجاح الانتخابات بمراحلها الثلاثة.

كما تطرق رئيس الحركة للمخاطر الجسيمة التي تتهدد القضية الفلسطينية، مؤكدا بأن موقف حماس هو الوحدة الداخلية، والاستمرار في نهج المقاومة بعد ثبوت فشل خيار المفاوضات.

كما استمع رئيس الحركة لمداخلات السفراء ورد على تساؤلاتهم، حيث عبر الضيوف عن سعادتهم بهذا اللقاء، وشكرهم لحماس على هذه الاستضافة.

وفي الختام أطلع هنية السفراء ببدء العملية الانتخابية الداخلية لحركة حماس لتجديد مؤسساتها ومجالسها الشورية والتنفيذية كافة، والتي تعكس حيوية الحركة وفاعليتها.

وأطلع هنية السفراء على “انطلاق العملية الانتخابية الداخلية لحماس لتجديد مؤسساتها ومجالسها الشورية والتنفيذية كافة، والتي تعكس حيوية الحركة وفاعليتها”، وفق البيان.

فيما تناقلت اجتهادات صحفية عن إبلاغ اسماعيل هنية لسفير إيران بأن حماس لاتزال على علاقتها القوية بإيران كحليف استراتيجي اقليمي مهم وأن حماس لن تتراجع عن تحالفها مع بلاده وتعمل على تقوية العلاقات بينهما. وذلك ما استنكره مقربون من الرئيس عباس.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صاحبة قلب طيب ولا مكان للفشل عندها ..جولي عمارة: أعشق الأدوار الدرامية الصعبة والإغراء غير المبالغ فيه 

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   صفوان الهندي  – ميديا نيوز  وصفها النقاد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم