الرئيسية / WhatsApp / واشنطن: حفتر يتعهد بإعادة فتح قطاع الطاقة في ليبيا في موعد أقصاه اليوم 12 سبتمبر

واشنطن: حفتر يتعهد بإعادة فتح قطاع الطاقة في ليبيا في موعد أقصاه اليوم 12 سبتمبر

ميديا نيوز – وكالات – أكدت الولايات المتحدة أن قائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر أبلغها التزامه بإعادة فتح قطاع الطاقة في البلاد بالكامل في موعد أقصاه اليوم 12 سبتمبر.

وأعربت السفارة الأمريكية في ليبيا في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، عن “ارتياحها لما يبدو أنه اتفاق ليبي سيادي لتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوي وغير السياسي”.

وأوضح البيان أن السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد ب. نورلاند في مراسلات متبادلة مع حفتر وضمن النقاشات الأخيرة مع مجموعة واسعة من القادة الليبيين، شدد على “ثقة الولايات المتحدة في المؤسسة الوطنية للنفط ودعمها لنموذج مالي من شأنه أن يشكل ضمانة موثوقة بأن إيرادات النفط والغاز ستتم إدارتها بشفافية والحفاظ عليها لصالح الشعب الليبي”.

وتابعت السفارة أن “الجيش الوطني” (الذي تمت تسميته في نص البيان بـ”القوات المسلحة العربية الليبية”) “نقل إلى الحكومة الأمريكية الالتزام الشخصي للمشير حفتر بالسماح بإعادة فتح قطاع الطاقة بالكامل في موعد أقصاه 12 سبتمبر”.

ولفتت السفارة إلى دعوة رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، ورئيس مجلس النواب الذي يتخذ من طبرق مقرا له عقيلة صالح في 21 أغسطس الماضي، للاستئناف الكامل لعمليات المؤسسة الوطنية للنفط مع إدارة شفافة للإيرادات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحبّ الشوكولاتة والعصائر.. اليابانية تاناكا كاين تصبح أكبر معمّرة في العالم

ميديا نيوز -أظهرت حسابات صادرة عن وزارة الصحة اليابانية أن عجوزاً تعيش في مدينة فوكووكا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم