الرئيسية / WhatsApp / ورشة تدريبية عن لعبة (كرة العين) في جامعة الحسين بن طلال (صور )

ورشة تدريبية عن لعبة (كرة العين) في جامعة الحسين بن طلال (صور )

عمان – ميديا نيوز – مندوبًا عن الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، رعى الدكتور بشير كريشان عميد شؤون الطلبة في صالة الأمير علي بن الحسين في الجامعة، الورشة التدريبية في لعبة (كرة العين) لمعلمي التربية الرياضية في مديريات التربية والتعليم لقصبة معان ولواء الشوبك والبادية الجنوبية ولواء البتراء، التي قدمها الأستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان مندوب الاتحاد الدولي لكرة العين في الأردن، والدكتور فالح أبو عيد.

وتطرقت الورشة الى أن (كرة العين) هي لعبة جديدة، بدأ الترويج لها في الأردن بعد أن أثبتت الدراسات العلمية أنها مفيدة أولاً للعين بالإضافة الى فائدتها الفيزيائية والحركية كغيرها من الرياضات.

كما أن هذه الرياضة عربية المنشأ، وهي ابتكار على مستوى العالم، حيث يمكن للفريق الواحد أن يكون مختلطاً بين الذكور والإناث أو مع ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنه لا يوجد احتكاك بين اللاعبين، وبعيدة عن العنف، ويمكن مشاركة الجميع فيها دون تهميش، وتعتمد على التركيز واللياقة البدنية والدقة في النظر.

كما تطرقت الورشة الى طريقة لعبة كرة العين من حيث تقسيم الملعب، والحكام، وطريقة اللعب، وعدد اللاعبين، والنقاط وطرق احتسابها.

في ختام الورشة والتي أشرفت عليها دائرة النشاط الرياضي في جامعة الحسين، قام مندوب راعي الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جونسون يخطف هاتف صحفي واجهه بصورة رفض مشاهدتها!..

لندن – ميديا نيوز – قالت شبكة BBC الإخبارية إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تجنب، ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم