الرئيسية / WhatsApp / وزيرة الثقافة في زيارة إلى نقابة الفنانين – صور

وزيرة الثقافة في زيارة إلى نقابة الفنانين – صور


ميديا نيوز – قامت معالي وزيرة الثقافة السيدة بسمة النسور يرافقها أمين عام وزارة الثقافة السيد هزاع البراري ظهر اليوم الثلاثاء بزيارة إلى نقابة الفنانين حيث كان في استقبالها سعادة نقيب الفنانين وعدد من أعضاء مجلس النقابة والفنانين.

حيث جرى الحديث عن العديد من الأمور التي تهم الشأن الثقافي والفني والحديث عن المشاكل والعوائق التي تواجه الفنان الأردني بشكل خاص والنقابة بشكل عام ، كما تم التطرق لبعض الأمور فيما بين النقابة ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وأثر ذلك على تشغيل الفنان والأعمال الفنية المفقودة نتيجة لذلك.

كما دعى سعادة نقيب الفنانين لتوفير مناخ مناسب من أجل العمل والإبداع نستطيع من خلاله العمل والنهوض بالثقافة والفن الاردني بما فيه فائدة للجميع ، كما جرى الحديث عن تراجع الحراك الثقافي والفني في الأردن بسبب قلة الموارد وقلة الدعم وغياب الخطاب الوطني.

كما تناول الحديث المهرجانات المسرحية ومهرجان الفيلم الاردني وكيفية إعادة هيكلتها ورفع قيمة الدعم الخاص بها ، وتوفير فرص عمل للفنانين الخريجين وتأسيس موطئ قدم لهم في الساحة الفنية.
كما طالب سعادة النقيب باستحداث مهرجان موسيقي غنائي يحمل خطاب فني وثقافي يختلف عما سبق بالشكل والمضمون.

من جانبها أكدت معالي الوزيرة على دعم الفنان الاردني ودعت إلى إقامة ورشات عمل للكتاب الأردنيين للكتابة في مجال الدراما والمسرح.

من جانبه اقترح سعادة النقيب منح جائزة تحت اسم ( شخصية) ومنحها لأفضل نص درامي ومسرحي من اجل التشجيع والتحفيز لكتابة نصوص ذات قيمة فنية وإبداعية ودعى أيضاً لوجود مسرح اردني وبالمقابل دعت معالي وزيرة الثقافة لوجود مسرح وطني يشمل الفنون المسرحية والموسيقية مع فكرة ابراز الهوية الاردنية في جميع الأعمال إضافة لتشكيل فرقة مسرحية شعبية.

بدوره حث أمين عام وزير الثقافة السيد هزاع البراري للعمل على إقامة مهرجان اردني / وطني يجمع جميع دوائر ومؤسسات الدولة ذات العلاقة [ وزارة السياحة ، وزارة الثقافة ، امانة عمان الكبرى ، هيئة تنشيط السياحة والعديد من مؤسسات الدولة ] بالاضافة لنقابة الفنانين للخروج بعمل متكامل شامل.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يعزي بوفاة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهب

ميديا نيوز – بترا – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، برقية تعزية إلى ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: