الرئيسية / WhatsApp / وزير الثقافة والشباب”د.أبو رمان” ..يرعى حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان الاردن المسرحي”25″.. الذهب والبرونز يذهب الى تونس..والفضة للأردن

وزير الثقافة والشباب”د.أبو رمان” ..يرعى حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان الاردن المسرحي”25″.. الذهب والبرونز يذهب الى تونس..والفضة للأردن

 

رسمي محاسنة : ميديا نيوز

 


برعاية وزير الثقافة والشباب”د.محمد ابو رمان”، تم اختتام فعاليات مهرجان الأردن المسرحي، في دورته 25، بحضور نقيب الفنانين”حسين الخطيب”،وأمين عام وزارة الثقافة” هزاع البراري”، ومدير المهرجان” محمد الضمور” والضيوف العرب، وجمهور كبير، وذلك في المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي،وقد بدأت الاحتفالية التي تولى عرافتها، الفنان “وسام البريحي” والفنانة”دلال فياض”،ريبورتاج تضمن مشاهد من العروض المسرحية التسعة التي شاركت في المسابقة الرسمية، وتنافست على ثلاث جوائز لأفضل عمل متكامل.


“د.أبو رمان” يرافقه مدير المهرجان ونقيب الفنانين، قدم شهادات مشاركة للفرق والعروض المشاركة، لكل من “عبدالله العابر” عن مسرحية” غفار الزلة” من الكويت، و”سماح القسوس” عن مسرحية” معاناة السيد موكنبوت”،من الاردن، و”عماد المي” عن مسرحية” الرهوط” من تونس، و”بلال زيتون” عن مسرحية”على حافة الأرض” من الاردن، و”عبدالقادر بن سعيد” نيابة عن مخرج مسرحية”فريدوم هاوس”، من تونس، ورئيس الوفد الكويتي عن مسرحية” العاصفة”، و”نهى سمارة” نيابة عن مخرج العرض الأردني” جنونستان”،و”جويس الراعي” نيابة عن مخرج العرض الاردني” من يخاف ان يعيش وهما”، و”ناصر ابو باشا” نيابة عن مخرج العرض الأردني”فاندو وليز”،والمخرج” نجاة نجم” عن مسرحية” الكراسي” من العراق.


وكرّم وزير الثقافة والشباب”د.أبو رمان” كل من “أحمد أبو رحيمة” من دولة الامارات العربية، و”د.سامي الجمعان” من السعودية، و”اّنا عكاش”،من سوريا.


وتكريم خاص للمجلس الاعلى للفنون والثقافة، تسلمها امين عام المجلس” د.بدر فيصل الدويج”، والذي بدوره قدم درع تكريمي لوزير الثقافة والشباب”د.محمد أبو رمان”،ودرع تكريمي لنقيب الفنانين الاردنيين”حسين الخطيب”.
كما تم تكريم رئيس وأعضاء لجنة التحكيم ” خالد الطريقي “الاردن”، ومحمد سيف”العراق”،وعبدالله السعداوي” البحرين”،وعصام السيد” مصر”،وعبدالله راشد” “الإمارات”.

الطريفي يلقي بيان لجنة التحكيم


استعرض رئيس لجنة التحكيم الفنان”خالد الطريفي” اّليات العمل، والمعايير التي وضعتها اللجنة منذ بداية العروض، حيث اتفقت اللجنة على عدم حجب الجوائز، وعدم المناصفة، وعدم منح جوائز خاصة، وعدم تضمين البيان الختامي اية تنويهات.


وقد أوصت اللجنة، بالعودة الى توصيات تكررت على مدار 25 عاما هي عمر المهرجان، وذلك في اشارة الى ان لاجدوى من التوصيات التي تختفي بعد إلقائها مباشرة في حفل ختام المهرجانات المتعاقبة.


“الطريفي” اوضح انه تم ترشيح خمسة عروض من أصل تسعة عروض تتنافس على الجوائز الثلاث، وهي” الرهوط، وعلى حافة الأرض، وفريدوم هاوس، ومن يخاف ان يعيش وهما، والكراسي”، ثم تم الاختيار العروض الفائزة.

جوائز المهرجان


تتنافس العروض المشاركة في مهرجان الأردن المسرحي على ثلاث جوائز، وقد جاءت على النحو التالي حسب بيان لجنة التحكيم.

الجائزة البرونزية لأفضل عمل متكامل للعرض التونسي “فريدوم هاوس” للمخرج “الشاذلي العرفاوي”.

الجائزة الفضية لأفضل عمل متكامل للعرض الاردني”من يخاف ان يعيش وهما”، للمخرج “علاء بشماف”.

الجائزة الذهبية لأفضل عمل متكامل، للعرض التونسي” الرهوط..او تمارين في المواطنة” للمخرج” عماد المي” الذي استأذن بخروج فريق المسرحية على الخشبة، وقال”هؤلاء هم المتوجون”.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليق جزئي للتداول في بورصة عمان الأربعاء والخميس

ميديا نيوز –  أعلنت شركات الخدمات المالية تعليق التداول في بورصة عمان يومي الأربعاء والخميس ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: