الرئيسية / WhatsApp / وزير الصحة الأردني : الحكومة توقع اتفاقيات تأمين لقاحات لتغطية 23٪ من السكان

وزير الصحة الأردني : الحكومة توقع اتفاقيات تأمين لقاحات لتغطية 23٪ من السكان

عمان – ميديا نيوز – قال وزير الصحة نذير عبيدات ، اليوم الأحد ، إن إعادة الفتح الآمن لمختلف القطاعات جزء من استراتيجية شاملة للتعامل مع جائحة كوفيد -19 ، والتي تشمل تأمين اللقاحات اللازمة لأكبر نسبة من السكان. 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن عبيدات قال خلال جلسة لمجلس النواب خصصت لبحث الوباء وانعكاساته الصحية والاقتصادية إن تنفيذ خطة التطعيم الوطنية يهدف إلى الحفاظ على الأمن الصحي للمملكة كجزء لا يتجزأ من الأمن الشامل. . 

وأشار الوزير إلى أن الحكومة وقعت اتفاقيات ملزمة لتأمين لقاحات تكفي 23٪ من السكان والعمل جار لزيادة هذه النسبة لتلقيح ثلاثة ملايين شخص. 

كما استعرض مراحل ظهور الفيروس منذ مارس على شكل العناقيد والفشل في كبح انتشاره حتى وصوله إلى المجتمع في منتصف سبتمبر ، الأمر الذي استدعى تغيير القواعد المطبقة للتعامل مع الوباء. 

وأشار عبيدات إلى أن الحكومة رفعت قدرات المستشفيات ، مشيرا إلى أن إنشاء أربعة مستشفيات ميدانية زاد عدد أسرة العزل في المستشفيات العامة ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية من 1325 إلى 2263. 

وأشار الوزير إلى زيادة عدد أسرة العناية المركزة من 306 إلى 542 ، وأجهزة التهوية من 263 إلى 471 ، مضيفا أن المستشفيات الميدانية الأربعة تكلف 16 مليون دينار إضافة إلى 8 ملايين دينار لإعدادها. 

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للأجهزة والإجراءات الطبية الوقائية التي تم تطبيقها لمواجهة الوباء بلغت نحو 102 مليون دينار. 

وقرر النواب تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات مجلس النواب بشأن الوباء. 

 وعبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان خلال الجلسة عن اهتمام الحكومة بتصريحات النواب وحرصها على النظر في التوصيات فور تسليمها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“آخرتها متر في متر”.. آخر كلمات الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي

القاهرة – ميديا نيوز – توفيت الفنانة المصرية، أحلام الجريتلي، أمس الأول ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم