الرئيسية / WhatsApp / وفاة القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح
عبد الرحيم ملوح

وفاة القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح

ميديا نيوز – وكالات – أعلنت مصادر محلية في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء، وفاة نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السابق، عبد الرحيم ملوح، بعد معاناة طويلة مع المرض.

يشار إلى أن ملوح كان قد تبوأ منصب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سابقا.

ونعى الرئيس محمود عباس، الليلة، ملوح، مشيداً بمناقب الفقيد الذي أمضى حياته مدافعا عن قضية وطنه وشعبه، في ساحات العمل والنضال الوطني.

وتقدم الرئيس من أسرة الفقيد بالتعازي والمواساة، سائلاً العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الرفيق الأعلى، وان يلهم أهله وذويه وجماهير شعبنا الصبر وحسن الاحتساب.

كما نعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الليلة، ملوح، حيث توجهت إلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات، وعائلة الفقيد بأحر التعازي على هذه الخسارة الفادحة، مؤكدة دور الفقيد الفاعل أثناء عضويته في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ودفاعه عن القضية الفلسطينية، وإسهامه في العمل الوطني الفلسطيني، ستبقى حاضرةً في الذاكرة الوطنية.

وتقدمت من أسرة الفقيد، بالتعازي والمواساة، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه والرفاق في الجبهة الشعبية الصبر وحسن العزاء.

كما تقدم رئيس الوزراء محمد اشتية باسم مجلس الوزراء بخالص العزاء من الرئيس محمود عباس، ومن القيادة الفلسطينية والجبهة الشعبية وعائلة الراحل الكبير، ومن عموم أبناء شعبنا في الوطن والشتات بهذا الفقيد، مشيدا بمناقب الفقيد ونضاله، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته وشعبه الصبر وحسن العزاء.

من جهتها قالت حركة فتح: إن فلسطين قد خسرت مناضلا كبيرا أمضى حياته في الدفاع عن قضية شعبه ووطنه، وكان رفيق النضال في كل الساحات، لاعلاء كلمة فلسطين، معربة عن تعازيها الحارة لعائلة الفقيد وللرفاق في الجبهة الشعبية، ولأبناء شعبنا الفلسطيني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وأشادت فتح بمواقف الفقيد وحرصه الدائم على الوحدة الوطنية.

وولد عبد الرحيم محمود ملوح في قرية أبو كشك المهجرة قضاء مدينة يافا، في الثالث والعشرين من آب/ أغسطس عام 1945، وهو متزوج وله ثلاثة أولاد وبنت، درس المرحلة الأساسية في مدرسة الجفتلك في الأغوار.

ونال ملوح درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة بيروت العربية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جرّاء موجة الغضب بسبب الخصوصية.. “واتساب” يخسر 32.5 مليون مستخدم خلال 3 أسابيع

ميديا نيوز – ترجمة : قالت صحيفة The Guardian البريطانية، في تقرير ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم