الرئيسية / WhatsApp / وفاة الكاتب والإعلامي اللبناني رمزي نجار بفيروس كورونا والحريري ينعاه

وفاة الكاتب والإعلامي اللبناني رمزي نجار بفيروس كورونا والحريري ينعاه

بيروت – ميديا نيوز – وكالات – توفي اليوم الخميس، الخبير في الإعلان والإعلام والكاتب اللبناني، رمزي نجار، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، عبر حسابه في ”تويتر“، الراحل رمزي نجار.

وكتب الحريري: ”برحيل المبدع رمزي نجار يخسر الإعلام العربي واللبناني مفكرًا وكاتبًا ومؤلفًا طبع أجيالا ومؤسسات برؤيته الثاقبة وخبرته الفريدة، و أخسر أنا أخًا وصديقًا سأفتقده وأفتقد مشورته لوقت طويل.  رحمك الله يا رمزي وأسكنك فسيح جنانه“.

وكان رمزي قد بدأ حياته المهنية أستاذًا أكاديميًا، ثم دخل عالم الإعلان والتسويق، حيث أسس شركة خاصة بالشراكة مع ”شركة ساتشي آند ساتشي“ عام 1992 في لبنان.

كما شغل منصب رئيس ”رابطة الإعلانات الدولية“ فرع لبنان، وشارك في تأسيس كلية الإعلان في ”الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة“، و“جامعة البلمند“.

وكان نجار رائدًا في كتابة الإعلانات التلفزيونية، حيث صنع وأنتج عدة برامج تعليمية متلفزة وشعبية في لبنان أبرزها: ”برنامج المميزون“.

ألّف عدة كتب أهمها: ”فكرٌ على ورق“ عام 2018، و“الحركة والسكون: الإعلام والقضاء“ 2016، و“وجهة نظر وسفر: الإعلام التواصل والربيع العربي“، وله العديد من الدراسات والتحليلات لصناعة الإعلانات.

يُذكر أنّ نجار حاصل على ماجستير في الاتصال الجماهيري، وبكالوريوس في الأدب المقارن والتعليم من ”الجامعة الأميركية في بيروت“.

وغردت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال، الدكتورة منال عبد الصمد نجد، عبر حسابها على ”تويتر“: ”غيب فيروس كورونا اليوم الصديق رمزي النجار أحد عمالقة الإعلام والإعلان في لبنان والعالم. في رحيل العظماء تنطفئ منارة كبرى ولا يبقى لنا سوى مشاعر يعتصرها الألم. رمزي نجار لأنك قوة رحلت. رمزي نجار لأنك ثورة رحلت“.

وقدم مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة mbc تعزيته لعائلة النجار حيث غرد على ”تويتر“،“ آلمني كثيرًا كثيرًا خبر رحيل الصديق #رمزي_النجار، رحمة الله عليه… على رجاء القيامة والحياة الأبدية“، وأضاف “ رحل #رمزي_النجار المُرهف، المفكّر، المحلّل، صاحب الشخصية الفذّة، واللغة السليمة، والكلمة البليغة، والجلسة الرائعة… حجر الأساس في قطاع الإعلام والإعلان في #لبنان والمنطقة بأسرها.

وقال الحايك: ”وبالرغم من المسافات ومرور الوقت، لا يمكن أن أنسى ولن أنسى يومًا حرص #رمزي_النجار الشخصي ودعمه المهني… إضافة إلى رحلات العمل المشتركة، وعشرات، بل مئات الاجتماعات واللقاءات، كان أبرزها مع الرئيس #رفيق_الحريري وغيره الكثير من القامات العامة وروّاد الأعمال…

وختم الحايك: ”تعازي الحارة لكافة أفراد العائلة – ليلى ومازن وغسان وعائلاتهم – والأستاذ مروان وعائلته، والأصدقاء المشتركين، والزميلات والزملاء، والمحبّين والأهل في لبنان والمهجر. وإن شاء الله يكون ذكر #رمزي_النجار مؤبداً“.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرية تغدر بزوجها وتقتله بالمزاح

القاهرة – ميديا نيوز – يجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة في ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم