الرئيسية / WhatsApp / ولي العهد يحضر مناظرة شبابية

ولي العهد يحضر مناظرة شبابية

ميديا نيوز – بترا – حضر نائب الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء مناظرة شبابية بعنوان “التعليم الجامعي مقابل التعليم المهني والتقني”، هي الأولى ضمن سلسلة من المناظرات الشبابية التي ستعقد في المستقبل.

ونُظمت المناظرة من قبل مؤسسة ولي العهد بالتعاون مع مركز الشباب العربي ومجلس شباب الإمارات، بمشاركة فريقين من شباب وشابات الوطن، وبحضور وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مركز الشباب العربي شما بنت سهيل المزروعي، ونحو 500 شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة.

وناقش المشاركون في المناظرة الفروقات وأوجه التشابه بين التعليم الجامعي والتعليم المهني والتقني، إضافة إلى الجوانب التي يتعين أخذها بعين الاعتبار لصقل مهارات وتنمية قدرات الموارد البشرية في الأردن. وعرض أعضاء الفريق المؤيد للتعليم الأكاديمي وجهات نظرهم حول أهمية التعليم الأكاديمي باعتباره حجر الأساس للتعليم المهني والتقني ولا يمكن للأخير أن يكون بديلا عنه، فيما أعتبر أعضاء الفريق الآخر أن التعليم المهني والتقني يعد أهم عناصر التعليم الأساسي للفرد كونه يعتمد على المعرفة والمهارة المرتبطتين باحتياجات سوق العمل، بعكس التعليم الأكاديمي الذي أصبحت العديد من تخصصاته لا تتواءم مع متطلبات العصر.

وفي ختام المناظرة، أبدى سمو ولي العهد إعجابه الكبير بمستوى النقاش المتميّز وطريقة الحوار الحضارية التي قدمها الشباب الأردني من كلا الطرفين لإيصال وجهات نظرهم.

وأكد سموه أهمية تطوير القدرات والمهارات للشباب الأردني وتعزيز دورهم ومساهمتهم في مسيرة التنمية والإنجاز، معربا سموه عن ثقته الكبيرة بالطاقات الأردنية الشابة في بناء المستقبل الأفضل.

وتأتي المناظرة الشبابيّة في إطار الشراكة بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي، والتي تهدف إلى تنظيم أنشطة مشتركة لدمج الشباب في مسيرة التنمية وتطوير مهاراتهم عبر سلسلة من الجلسات النقاشية، يسعى من خلالها الطرفين إلى بناء نموذج عالي الحرفية يعزز من مفاهيم النقاش المفتوح حول مواضيع محورية لها أثر اجتماعي واقتصادي كبيرين، ويؤهلهم للتعبير عن فكرهم ومواقفهم بشكل حضاري.

وفي مقابلة صحفية، أعربت وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مركز الشباب العربي، شما بنت سهيل المزروعي عن سعادتها بالشراكة بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي ومجلس شباب الإمارات، لافتة إلى أن برنامج المناظرات الشبابية يعد منصة مهمة للوصول لآراء الشباب وطموحاتهم من خلال الحوار الهادف القائم على الحقائق والمعلومات.

وأضافت أن برنامج المناظرات يمكننا من فهم تطلعات الشباب بصورة أكبر وأكثر دقة، إلى جانب كونه بوابة للتعرف على آراء الشباب نحو العديد من القضايا الأساسية التي تمسهم، ومنها أهمية التوجه للتعليم الأكاديمي أو المهني والتقني، ومدى تبلور أفكارهم نحو هذه الخيارات بصفة عامة.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة تتسلم جائزة “شخصية العام المؤثرة” من محمد بن راشد

خلال مشاركة جلالتها في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دبي ميديا نيوز – دبي ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: