الرئيسية / WhatsApp / “يحتمل أن يكون خطيراً”.. أكبر كويكب يقترب من الأرض في 21 مارس

“يحتمل أن يكون خطيراً”.. أكبر كويكب يقترب من الأرض في 21 مارس

ميديا نيوز – ترجمة : في 21 مارس ، سيقترب أكبر كويكب معروف يطير فوق الأرض في عام 2021 من كوكبنا.

صخرة الفضاء الهائلة – المعروفة باسم 2001 FO32 – هي واحدة من العديد من “الأجسام القريبة من الأرض” ، أو الأجسام القريبة من الأرض ، التي تدور حول الشمس في جوارنا الكوني.

يشير هذا المصطلح إلى كائنات ذات مسارات يمكن أن تأخذها في حدود 30 مليون ميل من المسار المداري للأرض حول الشمس.

وفقًا لمركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة ناسا (CNEOS) ، تم تحديد حوالي 25000 كائن قريب من الأرض حتى الآن. الغالبية العظمى من الكويكبات وحفنة من المذنبات.

تم تصنيف أكثر من 2100 من هذه الأجسام القريبة من الأرض على أنها “خطرة”. لكن ماذا يعني هذا المصطلح في الواقع؟

الأجسام القريبة من الأرض التي يحتمل أن تكون خطرة هي تلك التي لها مدارات تقترب من مسار الأرض نفسه حول الشمس في حدود 4.6 مليون ميل ، بينما يبلغ قطرها أيضًا حوالي 460 قدمًا.

صرح مدير CNEOS ، بول تشوداس ، في وقت سابق لمجلة نيوزويك أن الأجسام مصنفة على أنها خطرة لأنها تدور في مدارات “تقترب بدرجة كافية من الأرض بحيث يمكن أن تتطور على مدى قرون وآلاف السنين إلى مدارات عبور الأرض. لذا فمن الحكمة أن استمر في تتبع هذه الكويكبات لعقود قادمة ودراسة كيف يمكن أن تتطور مداراتها. “

يستوفي الكويكب 2001 FO32 هذين المعيارين. يقدر CNEOS ، الذي يوجد مقره في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في كاليفورنيا ، أنه يبلغ قطره بين 2526 قدمًا (0.47 ميلًا) و 5577 قدمًا (1.05 ميلًا).

في 21 آذار (مارس) ، ستصل الصخرة إلى مسافة 1.3 مليون ميل تقريبًا من كوكبنا في الساعة 11:03 صباحًا بالتوقيت الشرقي أثناء اقترابها.

لدى ناسا العديد من برامج البحث عن الكويكبات التي تفحص السماء كل ليلة. بمجرد اكتشاف الأجسام القريبة من الأرض ، يراقبها علماء الفلك لفهم مداراتها وتقييم احتمالية اصطدامها بكوكبنا .

حدد علماء الفلك بالفعل أكثر من 95 في المائة من الكويكبات الكبيرة حقًا – التي يبلغ قطرها كيلومترًا واحدًا أو 0.62 ميلًا وأكبر – وليس لأي منها فرصة كبيرة للتصادم مع الأرض خلال القرن المقبل ، وفقًا لتشوداس.

أثناء تحليقه فوق الأرض ، سوف يسافر 2001 FO32 بسرعة مذهلة بالنسبة إلى الأرض في وقت اقترابها – حوالي 76،980 ميلاً في الساعة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشرى سارة لمن يعانون مرض “القولون العصبي”

ميديا نيوز – كشفت دراسة جديدة أعدها باحثو جامعة لوفان الكاثوليكية في ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم