الرئيسية / WhatsApp / يوسف بلايلي.. متهم أم ضحية؟ 

يوسف بلايلي.. متهم أم ضحية؟ 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

علمت “أنفو سبورت بلس” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يقم حتى الوقت الراهن بفسخ عقد الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، مع ناديه أهلي جدة السعودي، حيث لا يزال اللاعب السابق للترجي التونسي على قائمة الفريق السعودي خلال الفترة الحالية، حيث لم يحصل على أي وثيقة رسمية من “فيفا” يثبت أحقيته في فسخ التعاقد معه. 

المصدر ذاته أكد أن القضية لا تزال محل نظر في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما يمنع اللاعب من الانتقال إلى أي فريق بشكل مجاني خلال الفترة الحالية. 

ويعتبر هذا السبب هو الرئيسي في تأخر انتقال بلايلي إلى نادي ليون الفرنسي أوحتى نادي خيتافي الاسباني الذي طلب خدماته مؤخرا، حيث طلب النادي الفرنسي الحصول على أي مستند يؤكد فسخ تعاقده مع الأهلي، وهو ما لم يتم. 

يُذكر أن بلايلي خرج من قائمة المنتخب الوطني التي تخوض تربصا خلال الفترة الحالية، استعدادا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية. 

في رنفس السياق هاجم رئيس أهلي جدة السعودي، عبد الإله مؤمنة، الدولي الجزائري، يوسف بلايلي ووالده، الذي يعد في نفس الوقت وكيل أعماله، واصفا إياه بـ”المتهاون”، بعد أن قامت إدارة الفريق بكل ما في وسعها لإعادته إلى النادي خلال أزمة جائحة كورونا، لكن لاعب “الخضر” رفض ذلك، رغم إرسال طائرة خاصة إلى الجزائر من أجله، وشدد رئيس الأهلي على أن فريقه اتخذ إجراءات قانونية قوية ضد بلايلي سيطالبه خلالها بتعويض قدره 2 مليون يورو. 

وقال الرجل القوي للنادي السعودي في تصريحات لحصة “الدوري مع وليد” في قناة “أس بي سي” السعودية، تعليقا علة ملف الدولي الجزائري:”يوسف بلايلي كان يعتذر عن العودة إلى المملكة بسبب إغلاق الحدود، وتواصلنا مع وزير الرياضة وتمكنا من توفير طائرة خاصة له، والغريب أنه تخلف عنها ولم يحضر وكان يتهاون مع والده”، قبل أن يضيف:”تواصلنا مع بلايلي، وعملنا كل شيء لكي نجهز لعودته، لقد أعطيناه ثلاثة خيارات، وموقفه ضعيف، وبدأنا الإجراءات القانونية ضده، ونطالبه بتعويض مالي قدره 2 مليون دولار”، وتابع:”بلايلي قام بفسخ عقده بعد أن أوقفنا راتبه بسبب عدم عودته لجدة”. 

ويأتي هذا التصريح الجديد ليؤكد التأثير السلبي لوالد بلايلي على ابنه، والذي جعل الأخير يعيش حالة من البطالة مستمرة منذ شهر مارس المنقضي، وكان نجم “الخضر” رفض العودة لناديه، قبل أن يقوم بفسخ عقده من جانب واحد بعد اللجوء للجنة نزاعات الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما أثار غضب إدارة النادي السعودي التي تقدمت هي الأخرى بشكوى ضده بتهمة عدم احترم تعهداته التعاقدية. 

يذكر أن جمال بلماضي انتقد خرجته الإعلامية الأخيرة عدم تعامل لاعبي المنتخب الوطني مع وكلاء محترفين، وكشف عن اتصال هاتفي جرى بينه وبين بلايلي، انتقد خلاله لاعبه بشكل لاذع، وتركز الانتقاد على عامل ابتعاد لاعب الترجي السابق عن التدريبات والمنافسة لأزيد من 6 أشهر رغم استئناف البطولة ودوري أبطال آسيا بالنسبة لفريقه أهلي جدة، مشيرا إلى أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على استعداداته البدنية، وهو الذي يعد من ركائز المنتخب الوطني، كما طلب منه التحلي بالسلوك الاحترافي إن أراد إنجاح مسيرته الكروية، خاصة بعد تصريحات مسيري فريقه السعودي، والذين وصفه باللاعب غير المنضبط وغير الجدي. 

ولم تكن المغامرة السعودية للنجم الجزائري موفقة، حيث دخل في عدة صراعات مع مدرب وإدارة النادي، قبل أن يرفض العودة للفريق خلال الفترة الحالية، ما جعله محل انتقادات عديدة من قبل الملاحظين والمتابعين، الذين لاموا عليه عدم الاتعاظ من أخطاء الماضي. 

من جهة أخرى، وجهت أطراف مقربة من لاعب اتحاد الجزائر السابق، أصابع الاتهام لوالده والذي يعد في نفس الوقت وكيل أعماله، محملة إياه التحول “السلبي” في مشوار بلايلي منذ “كان 2019” بمصر، بعد أن كان ألهم كل اللاعبين في العالم بعد عودته إلى المستوى العالي، وهو الذي عوقب لعامين بسبب حادثة تعاطيه للكوكايين، وتلوم تلك الأطراف والد بلايلي بسعيه وراء الأموال لا غير دون الاكتراث للمشوار الكروي لابنه. 

جدير بالذكر أن حفيظ بلايلي والد اللاعب برر عدم عودته لناديه السعودي بإصابته بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن اقترابه من الانضمام لصفوف الأهلي المصري، ثم يكشف مرة أخرى نية نجله الاستمرار مع ناديه الحالي، ما يبرز التناقض الكبير في تصريحاته وعدم ثبات مواقفه المتقلبة. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن :تسجيل 40 وفاة و 3443 إصابة كورونا جديدة

ميديا نيوز – أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس تسجيل 40 وفاة و3443 حالة إصابة جديدة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم