الرئيسية / WhatsApp / ٤ ذهبيات وفضيتين وبرونزية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

٤ ذهبيات وفضيتين وبرونزية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

ميديا نيوز – انتزع منتخبنا الوطني للتايكواندو سبع ميداليات (٤ ذهبيات وفضيتين وبرونزية) خلال مشاركته في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من عيار النجمة الواحدة والتي استضافتها إماراة الفجيرة الإماراتية بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبة من فرق ومنتخبات يمثلون ٤٠ دولة.

وجاءت الميداليات الذهبية الأربعة عن طريق اللاعبين ، زيد الحلواني (وزن تحت ٥٨ كغم) وأحمد أبو غوش (وزن تحت ٧٣ كغم) وحمزة قطان (وزن فوق ٨٧ كغم) ونتالي الحميدي (وزن تحت ٦٢ كغم).

فيما نال كل من صالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم) وأنس الصادق (وزن تحت ٨٧ كغم) ميداليتين فضيتين وحصلت اللاعبة جوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم) على الميدالية البرونزية.

واستهل زيد الحلواني مشواره في البطولة بالفوز على اللاعب الإماراتي فهد حمدان بعدم التكافؤ (٣٥-١) في دور الـ ٣٢ ثم تخطى عقبة اللاعب الأمريكي فيلا داميان بنتيجة ٣٥-٧ قبل أن يفوز في الدور ربع النهائي على الباكستاني هارون خان بنتيجة ١٨-١٦.

وواصل “الحلواني” تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على الكازاخستاني عادل ماسينوف بنتيجة ١٥-٥ وفي النهائي فاز على الأوزبكي شاكروب بنتيجة ٢٥-١٩.

وفي منافسات ذات الوزن ، خرج لاعب منتخبنا ، زيد مصطفى ، من الدور ربع النهائي ، حيث فاز في نزاله الأول على العماني سالم الوهيبي بنتيجة ٣٠-٩ قبل أن يخسر أمام شاكروب بنتيجة ١٨-١٧.

بدوره فاز أحمد أبو غوش في دور الـ ١٦ على اللاعب العماني يوسف يحيى بنتيجة ٢٤-٤ قبل أن يتجاوز عقبة الكازاخستاني “أبو عصمت” بنتيجة ٢٣-١٩ وفي الدور نصف النهائي فاز على الأوكراني فادسليف بنتيجة ٤٠-٢٢ وفي النهائي نجح بطل أولمبياد ريو ٢٠١٦ في الفوز على الكازاخستاني ساريماسكو بنتيجة ١٨-٦.

وافتتح حمزة قطان مشواره بالفوز في الدور ربع النهائي على الغاني جاشوا بنتيجة ٢١-١ ومن ثم فاز على المغربي أيوب باسل بنتيجة ١٤-١٠ وفي النهائي فاز على الكازاخستاني روسلان بنتيجة ١٤-١٢.

وفازت نتالي الحميدي في دور ثمن النهائي على الإماراتية شيماء بالنقطة الذهبية بعد التعادل بدون نقاط وفي الدور ربع النهائي فازت على المصرية روان بالنقطة الذهبية بعد التعادل بنتيجة ١-١ وفي نصف النهائي فازت “الحميدي” على المغربية سكينة بنتيجة ٥-٣ وفي النهائي تجاوزت اللاعبة الأوكرانية ياكوفليفا بنتيجة ٣-٢.

ونجح “الشرباتي” في تخطي عقبة الباكستاني قدير سعد بنتيجة ٢٥-٥ في الدور ثمن النهائي وفي ربع النهائي فاز على الكازاخستاني “آزمات” بنتيجة ٢٨-١٥ وواصل “الشرباتي” تألقه وتخطى اللاعب الكازاخستاني الاخر “ساجي” بنتيجة ١١-٣ قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام الكازاخستاني عادلنوف بنتيجة ١٨-١٣.

وفاز أنس الصادق في الدور ربع النهائي على العماني علي الهاشمي بنتيجة ٣٧-٢٠ وفي نصف النهائي فاز على اللاعب العماني الاخر “السكندري” بنتيجة ٢٨-٨ وفي النهائي خسر “الصادق” أمام اللاعب الكازاخستاني “ديسباي” بنتيجة ١١-١.

من جانبها فازت جوليانا الصادق في الدور ربع النهائي على الكازاخية كازموفا بنتيجة ١٩-١ قبل أن تخسر نصف النهائي أمام الصينية “سونغ” بنتيجة ١٢-٤ لتكتفي “الصادق” بالميدالية البرونزية.

برونزيتان جديدتان للمبارزة في بطولة البحر المتوسط

 

اللجنة  الاولمبية   : نجح منتخبنا الوطني للمبارزة ، يوم أمس السبت ، في حصد ميداليتين برونزيتين جديدتين ، خلال مشاركته بمنافسات اليوم الثاني من بطولة البحر الأبيض المتوسط والتي تستضيفها مدينة كالياري الإيطالية وتستمتر حتى مساء اليوم.

وجاءت الميداليتين عن طريق ، رؤى المجالي ، في سلاح الفلوريه وأحمد العماوي في منافسات ذات السلاح.

وتعتبر هذه هي ثالث ميدالية للأردن في بطولة البحر الأبيض المتوسط حيث كانت اللاعبة ، دينا المنسي ، قد افتتحت رصيد ميداليات المنتخب بحصولها على برونزية سلاح الأبيه يوم الجمعة الماضي.

عشيش يهزم بطل التشيك باللقاء الدولي بين آسيا وأوروبا

 

اللجنة  الاولمبية   : تمكن لاعب المنتخب الوطني للملاكمة ، حسين عشيش ، يوم أمس السبت ، من تحقيق الفوز على اللاعب التشيكي جيري هافيل وذلك خلال اللقاء الدولي الذي جمع آسيا وأوروبا واحتضنته العاصمة التشيكية براغ.

ونجح “عشيش” – الذي شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ – في تجاوز خصمه بطل التشيك بالضربة القاضية وفي الجولة الثانية من النزال ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

وكان “عشيش” قد اختير ضمن الفريق الآسيوي الذي واجه الفريق الأوروبي في هذا التجمع باعتباره واحد من أفضل الملاكمين في قارة آسيا.

وتعتبر هذه أولى المشاركات الخارجية لحسين عشيش في العام الجديد حيث تنتظره برفقة المنتخب الوطني العديد من المشاركات الهامة ويتطلع اللاعب بدوره إلى مواصلة التحضير قبيل خوضه منافسات التأهيل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إليسا تصدم الجميع بخبر اعتزالها: هذا ألبومي الأخير

بتغريدةٍ صادمة فاجأت متابعيها والوسط الفني في لبنان والعالم العربي، أعلنت النجمة اللبنانية إليسا نيّتها ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم