الرئيسية / العالم الأن / USA NEWS / 200 ألف علم أمريكي بحفل تنصيب بايدن.. وُضِعت لتنوب عن المواطنين بسبب فيروس كورونا “فيديو وصور”

200 ألف علم أمريكي بحفل تنصيب بايدن.. وُضِعت لتنوب عن المواطنين بسبب فيروس كورونا “فيديو وصور”

ميديا نيوز – ترجمة : كشف تقرير نشرته صحيفة The Sun البريطانية يوم الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2021 أن السلطات في واشنطن لجأت إلى وضع عشرات الآلاف من الأعلام الأمريكية في منتزه ناشيونال مول كبديل عن المواطنين الذين سيغيبون عن حفل تنصيب جو بايدن الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني، جراء التخوف من الإصابة بفيروس كورونا.

حيث رصدت التقارير الصحفية والإعلامية، الصور في مشهد مؤثر أُطلق عليه “ساحة الأعلام”، يُرى فيها 191 ألفاً و500 علم و56 عموداً ضوئياً وُضعت في صفوف بالقرب من مبنى الكونغرس الأمريكي.

أعلام بديلة عن المواطنين في حفل تنصيب بايدن

التقرير البريطاني قال إن كل علم يمثل شخصاً أمريكياً عجز عن حضور حفل تنصيب جو بايدن بسبب فيروس كورونا.

في المقابل استطاع الشعب الأمريكي أن يكون “ممولاً رمزياً” لعرض الأعلام من خلال التبرع لمجموعة من المنظمات غير الهادفة للربح اختيرت من قبل اللجنة المشرفة على تنصيب بايدن. وفقاً للجنة المشرفة على التنصيب، تمثل الأعمدة الضوئية الولايات الأمريكية الخمسين والأراضي التابعة للولايات المتحدة.

في حين أُضيئت الأعمدة الليلة الماضية أثناء إضاءة منطقة “ناشيونال مول” التي بدأت في الساعة 6:30 مساءً.

عرض الإضاءة الخاصة بالأعلام استمر لمدة 46 ثانية احتفاءً بتنصيب بايدن، وقالت بيلي توبار، مديرة الاتصالات في اللجنة المشرفة على حفل التنصيب، إن الحفل يمثل بداية مسيرة وطنية جديدة، على حد قولها.

كما قالت إنه في خضم الجائحة- في وقت يعيش فيه الأمريكيون حالة حزن على فقدان أفرادٍ من الأسرة والأصدقاء والجيران- من المهم تكريم الذين فقدوا أرواحهم، والتأكيد على الالتزام بالقضاء على كورونا وإعادة بناء الدولة.

توجيه التحية لآلاف الضحايا

في حين أشار التقرير إلى أن كلاً من بايدن وهاريس، سوف يؤديان يوم الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2021 تحيةً لما يقرب من 400 ألف شخص ماتوا بسبب فيروس كورونا منذ انتشار الجائحة في مارس/آذار 2020.

حيث تزايدت وفيات كورونا في أكثر من 30 ولاية، لتعادل معدل وفيات مماثل لعدد الأمريكيين الذين قُتلوا في الحرب العالمية الثانية.

إضاءة حول نصب لينكولن التذكاري

في المقابل كشف فريق بايدن أن حفل التنصيب سوف يتضمن إشعال الإضاءة حول نصب لينكولن التذكاري. يأتي ذلك فيما كشفت ابنة بايدن، آشلي، أنها “قلقة” على سلامة والدها في يوم التنصيب.

حيث أعربت آشلي بايدن، في تصريحات متلفزة عن مخاوفها في أعقاب أحداث الشغب الدامية في مبنى الكونغرس.

حيث قالت أثناء مقابلة لها مع موقع Today، إنها قلقة بالفعل على حياة والدها لكنها استطردت بالقول إن أفراد الخدمة السرية مذهلون، على حد وصفها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

ميديا نيوز – أعلنت الرئاسة السورية أن الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم