الرئيسية / WhatsApp / 72 مستفيد من أنشطة المساحة التعليمية المجانية في تحفيز

72 مستفيد من أنشطة المساحة التعليمية المجانية في تحفيز

ميديا نيوز – يستمر فريق تحفيز للريادة والتطوير التطوعي، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة ضمن المساحة التعليمية، بعمل عدد من الحصص  التقوية، وتستهدف الأنشطة طلاب الصف السابع والثامن والتاسع والعاشر والأطفال من عمر ٨ إلى ١٠ سنوات في مادتي الرياضيات والانجليزي والعربي، ومادة الكيمياء  لطلاب التوجيهي وإعطاء جلسات دعم النفسي لهم وغيرها من الأنشطة، ويحضر الأنشطة 72 طالبا وطالبة من الجنسية الأردنية والسورية، بهدف رفع مستوى التحصيل لدى الطلاب، وتأسيسهم بالمواد الأساسية قبل دخولهم مرحلة التوجيهي، وتقديم المساعدة والدعم بشكل دائم خارج الصف.

وتشمل الأنشطة على عدة مواد أهمها:

دروس التقوية في مادة الرياضيات وذلك بتأسيسها في القسمة والضرب وتحليل المعادلات الجبرية وتدربيهم على حل أسئلة وتمارين بشكل مكثف وإلماما واسعا بالمادة التي يتم إعطائها.

وفي مادة اللغة الإنجليزية يتم تأسيسهم في القواعد وتقويتهم في القراءة والمحادثة وذلك بتوفير الأجهزة الصوتية والسمعية اللازمة لعرض وتقديم مواد المنهج الدراسي.

وشملت جلسات الدعم النفسي على تعليمهم كيفية التعامل مع العواطف، وكيفية التعامل  مع الأفراد ومع البالغين  وإعطائهم دورس عن السلام والهوية والنزاعات، وإعدادهم للحياة المستقبلية وبناء شخصيتهم من جميع النواحي.

قال احمد شتيات  رئيس جمعية تحفيز  أن هذه الأنشطة هي جزء من رسالة الجمعية في خدمة المجتمع المحلي من خلال توفير مساحات تعليم مجانية مستدامة نظرا للحاجة الملحة للعديد من المواطنين واللاجئين في محافظة اربد

يذكر أن جمعية تحفيز للريادة والتطوير تنفذ عدد من الأنشطة والمبادرات والمشاريع بالشراكة مع مؤسسات محلية ودولية بهدف تحفيز وتنمية وتطوير المجتمع المحلي في مدينة اربد

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر : دور ثانٍ لحسم الرئاسة؟.. نتائج أولية تشير إلى تقدم تبون وبن قرينة في الدور الأول

الجزائر – ميديا نيوز – وكالات – انطلقت مساء الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، عمليات ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم