الرئيسية / WhatsApp / آمل الجزائر توفيق مخلوفي قد يغيب عن أولمبياد طوكيو   

آمل الجزائر توفيق مخلوفي قد يغيب عن أولمبياد طوكيو   

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

لم يعد يفصلنا سوى أسبوعين عن انطلاق أولمبياد طوكيو، ومع ذلك مازال تواجد العداء توفيق مخلوفي من عدمه في منتهى الغموض، وحتى رئيسة الوفد الجزائري حسيبة بولمرقة التي تحدثنا إليها لا تدري إن كان توفيق مخلوفي سيكون ضمن الرياضيين الذين سيدافعون عن الألوان الوطنية كما حدث في الدورتين السابقتين أم أنه سيكون من الغائبين..واكتفت بالقول بأن مخلوفي سواء شارك أو لم يشارك فإنه أسطورة، ويجب أن يبقى كرمز حقق للجزائر ثلاث ميداليات في الألعاب الأولمبية من بينها ذهبية وفضيتان وهو ما لم يحققه أي رياضي، لكن المؤسف هو أن توفيق مخلوفي يبلغ حاليا من العمر أكثر من 33 سنة ولن ينعم بمشاركة أخرى في الألعاب الأولمبية إن ضيّع ألعاب طوكيو.

ويسود الغموض أيضا حول مشاركة البطل الأولمبي توفيق مخلوفي في أولمبياد 2021 في مسافة 1500م و800م؛ حيث انقطعت الأخبار حول الاستعدادات التي يجريها في الجزائر منذ عودته من جنوب إفريقيا ودخوله الاضطراري إلى الوطن، بسبب تفشي وباء كورونا في هذا البلد الإفريقي.    

وقالت مصادر إن توفيق مخلوفي أصبح يتحاشى الحديث إلى وسائل الإعلام، لشعوره أنه لا يرى أي فائدة في التطرق لحالته البدنية التي لا يريد تقييمها بسبب تذبذب تحضيراته الناتجة عن ظهور وباء كورونا، الذي منعه من التواجد في الخارج في هذه المرحلة الحساسة من التحضيرات التي تسبق دورة أولمبياد 2021، ولا يمكنه، بالتالي، الحديث عن نسبة حظوظه في السباقين. وكانت البطولة الإفريقية بالنسبة لتوفيق مخلوفي، آخر أمل يسمح له بتقييم تحضيراته، لكن هذه المنافسة ألغيت على مرتين بسبب كوفيد 19؛ المرة الأولى في الجزائر، والثانية في نيجيريا، إذ رفض هذان البلدان استقبال هذه المنافسة القارية بسبب فيروس كورونا. مخلوفي لم يذق المنافسة الرسمية منذ سنة 2019، التي نال فيها لقب نائب بطل العالم في مسافة 800م بالدوحة، بمناسبة مشاركته في البطولة العالمية.   

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح، هل قلة التحضيرات في الخارج هي أحد أسباب تواجد توفيق مخلوفي في هذا الوضع الغامض، أم أن هناك أسباب لا يريد الكشف عنها. علما أن وزارة الشباب والرياضة استجابت لكل مطالب مخلوفي فيما يتعلق بالتحضيرات مثلما يوحي إليه تفاديه التحدث في هذا الموضوع، لكن يبدو من الوهلة الأولى أن جميع أعضاء المنتخب الوطني لألعاب القوى، كان أمامهم متسع من الوقت للتحضير لهذه الألعاب ،التي كانت مقررة في صائفة 2020 قبل تأجيلها إلى صائفة السنة الجارية، بسبب تفشي وباء كورونا. لذلك، فإن التحجج بضيق الوقت في التحضيرات ليس له أي مبرر أمام كل الرياضيين الجزائريين المعنيين بدورة طوكيو ، هذا بالرغم من بعض الصعوبات، التي وجدوها في محاولاتهم للاستفادة من الاحتكاك الدولي .  

سيمثل 44 رياضيا و رياضية في 14 نوعا من الرياضات الجزائر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو-2020 المقررة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021 حسب ما أعلنت عنه يوم الثلاثاء اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية.  

 قائمة الوفد الرياضي الجزائري لأولمبياد طوكيو-2021:  

– ألعاب القوى (8 رياضيين):  

توفيق مخلوفي (1500م), جمال سجاتي (800 م), ياسين حتحات (800 م), عبد المالك لحولو (400م/حواجز), محمد ياسر التريكي (الوثب الثلاثي), هشام بوشيشة (3000 م/موانع), بلال ثابتي (3000م/موانع و لبنة بوحجة (400م/حواجز).  

– تجذيف (2):  

سيد علي بودينة (زوجي خفيف). كمال آيت داود (زوجي خفيف)  

– ملاكمة (8):  

محمد حومري (81 كلغ) – شعيب بولودينات (+ 91 كلغ) – محمد فليسي (52 كلغ) –  

يونس نموشي (75 كلغ) – عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) – رومايسة بوعلام (51 كلغ) –  

إيمان خليف (60 كلغ) – إشراق شايب (75 كلغ).  

– كانو كاياك (1):  

أمينة خريس 200م ك 1 و 500م ك1.  

– دراجات (2):  

يوسف رقيقي و لعقاب عز الدين (سباق على الطريق و سباق ضد الساعة)  

– مبارزة (4):  

سيف: أكرم بونابي – كوثر محمد بلكبير  

حسام: سليم هروي – مريم مباركي  

– رفع الأثقال (1):  

وليد بيداني (+ 109 كلغ – الوزن الثقيل)  

– الجودو (2):  

فتحي نورين ( – 73 كلغ) – صونيا عسلة (+ 78 كلغ)  

– الكاراتي (1):  

لمياء معطوب (+ 61 كلغ)  

– مصارعة (8):  

المصارعة الحرة: عبد الحق خرباش (57 كلغ) – فاتح بن فرج الله (86 كلغ) – محمد فرج (97 كلغ) – جهيد برحال (125 كلغ).  

المصارعة الإغريقية الرومانية : عبد تاكريم فرقاط (60 كلغ) – عبد المالك مرابط (67 كلغ) – بشير سيد علي عزارة (87 كلغ) – آدم بوجملين (97 كلغ).  

– سباحة (3):  

أسامة سحنون (50م و 100م/سباحة حرة)- آمال مليح (50م/سباحة حرة) – سعاد شرواطي (10 كم/مياه حرة).  

– تنس الطاولة (1):  

العربي بورياح (: فردي رجال)  

– الرماية الرياضية (1):  

هدى شعبي (مسدس/ 10م/هواء مضغوط)  

– شراع (2):  

حمزة بوراس (ر س اكس) – أمينة بريشي (ر س اكس).

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس التونسي يطالب 460 شخصاً “نهبوا أموال تونس” بإعادتها مقابل “الصلح”.. قال إنها تقدَّر بـ4.8 مليار دولار

ميديا نيوز – قال الرئيس التونسي قيس سعيد، في تصريحات مصورة، الأربعاء 28 ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم