الرئيسية / WhatsApp / أثارت الجدل وسط الجماهير واللاعبين.. بوقرة يعلن عن قائمة محترفي منتخب محلي لمونديال العرب

أثارت الجدل وسط الجماهير واللاعبين.. بوقرة يعلن عن قائمة محترفي منتخب محلي لمونديال العرب

 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

أثارت قائمة منتخب الجزائر الرسمية لبطولة كأس العرب 2022، المقررة في قطر خلال الفترة الممتدة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر، الكثير من الجدل واللغط وسط الجماهير الجزائرية في منصات التواصل الاجتماعي، ولدى اللاعبين المستبعدين من قائمة المدير الفني، مجيد بوقرة.  

بوقرة كان أعلن، السبت 20 تشرين الثاني/ نوفمبر عن قائمة تضم 23 لاعبا للمشاركة في كأس العرب بقطر، والتي تميزت بعديد المفاجآت، أولها خُلوها من اللاعبين المحليين بنسبة كبيرة جدّا (وجود 5 أسماء فقط)، رغم أن اسم المنتخب في الأساس هو المنتخب الجزائري للاعبين المحليين.  

ولّفت القائمة التي أعلنها المدافع السابق “للخضر”، ردود أفعال قوية من لاعبين كانوا يحلمون بالمشاركة في هذه المسابقة، وكانت البداية مع حارس نادي الحزم السعودي ماليك عسلة، الذي عبّر عن غضبه من تجاهل المدرب مجيد بوقرة خدماته، إذ كتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” أمس السبت: “ربما أنا غير مرئي.. أو ربما أنا من كوكب آخر”، مع العلم أن “الماجيك” وضع ثقته في الثلاثي رايس وهاب مبولحي وعبد الرحمن مجادل ومصطفى زغبة.  

ولم يتردد نجم نادي الوكرة القطري، محمد بن يطو، بدوره في توجيه رسالة قوية على حسابه الرسمي في “إنستغرام”، تعبر عن غضبه وصدمته من استبعاده من المشاركة في كأس العرب على الأراضي القطرية، وهو الذي يصنف كواحد من أبرز نجوم الدوري القطري.  

وقال بن يطو في رسالته: “يمكن أن يؤثروا على العديد من الأشياء التي هي خارج سيطرتك، لكن عقلك والجسم والعزم والأحلام هي كل ما في يديك.. أبق رأسك مرفوعا وقاتل من أجل ما تريد”، في إشارة إلى أن قرار استبعاده لن يؤثر على معنوياته وسيواصل العمل من أجل تحقيق أهدافه.  

وينطبق نفس الشيء على أيوب عزّي مدافع نادي المرخية القطري، الذي نشر هو الآخر “ستوري” على حسابه في “إنستغرام” قال فيه: “يبدو أننا لسنا جزائريين بما فيه الكفاية ليتم استدعاؤنا للمنتخب”.  

بدوره، لم يهضم أيوب عزي، مدافع المرخية القطري، غياب اسمه عن قائمة المنتخب الجزائري المشاركة في كأس العرب، فكتب قائلاً “يبدو أننا لسنا جزائريين بما فيه الكفاية لاستدعائنا”.  

من جهته انتقد رئيس مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، عبد الحكيم سرار، القائمة النهائية التي وضعها مدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة والتي كادت تخلو من اسماء اللاعبين المحليين الذين ينشطون في الدوري الجزائري، واعتبر سرار أن خيارات بوقرة خاطئة إلى حد بعيد، حيث قال في تصريحات صحفية: “مع كل احتراماتي للطاقم الفني للمنتخب الوطني المحلي ومدربه مجيد بوقرة، كان يجب عليه منح الفرصة للاعبين الذين ينشطون في الدوري الجزائري”، وعن الهدف الرئيسي للمنتخب الوطني في كأس العرب قال سرار: “الهدف من الفوز بكأس العرب أو لا ليس مهما كثيرا، بالنسبة لنا، وإنما الأهم هو اكتشاف اللاعبين، و إظهار قدراتهم”، وشدد سرار من لهجته في الحديث عن قائمة المنتخب المحلي التي ستشارك في المنافسة العربية قائلا: “في بداية الأمر كان عليه إعلام اللاعبين بأنهم لا يتواجدون في المفكرة لكي يبعدهم نهائيا وليس في أخر لحظة يتخذ القرار ويصدم هؤلاء اللاعبين الذين قد يتأثرون بشكل مباشر ويظهر ذلك من خلال مستوياتهم في الدوري الجزائري أو حتى المنافسات القارية“.  

وشهدت قائمة “الماجيك” استدعاء 23 لاعباً اشتركت فيها عناصر شابة وأغلبها من الدوري المحلي، وكذلك لاعبين خبرة وأغلبهم من الدوريات العربية، على غرار الحارس رايس وهاب مبولحي من الاتفاق السعودي وكذلك جمال بلعمري ومهدي تاهرات مدافعي قطر والغرافة توالياً بالدوري القطري.  

وقرر بوقرة كذلك الاستنجاد بخدمات وسط ميدان النصر الإماراتي مهدي عبيد، ونجم الريان القطري ياسين براهيمي، وكذلك يوسف بلايلي مهاجم نادي قطر، إضافة إلى أسماء أخرى من الدوري التونسي، على غرار حسين بن عيادة، ظهير أيمن النجم الساحلي وثلاثي الترجي محمد أمين توقاي وإلياس شتي وعبد القادر بدران.  

وفي خط الهجوم، وضع بوقرة ثقته بمهاجم نادي السد، بغداد بونجاح، ولاعب النجم الساحلي الطيب مزياني، إضافة إلى أمير سعيود، لاعب الطائي، وهلال العربي سوداني، نجم ضمك بالدوري السعودي.  

وتبقى المفارقة في قائمة منتخب الجزائر العربية بأن أكثر من 90 بالمئة من اللاعبين لم يشاركوا في استعدادات كتيبة بوقرة لهذا الموعد ولا في اللقاءات الودية السابقة، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول الطريقة التي سيلجأ إليها مجيد بوقرة من أجل الوصول إلى الانسجام الكامل بين هؤلاء اللاعبين قبل أسبوع من انطلاق مسابقة كأس العرب بقطر.  

قائمة منتخب الجزائر لبطولة كأس العرب (23 لاعبا):  

حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، عبد الرحمن مجادل، مصطفى زغبة.  

خط الدفاع: أيمن بوقرة، حسين بن عيادة، أيوب عبد اللاوي، إلياس شتي، جمال بلعمري، محمد توغاي، عبد القادر بدران، مهدي تاهرات.  

خط الوسطمهدي عبيد، سفيان بن دبكة، زكرياء دراوي، حسام الدين مريزيق.  

خط الهجومالطيب مزياني، بغداد بونجاح، يوسف بلايلي، أمير سعيود، ياسين إبراهيمي، هلال العربي سوداني، زين الدين بوتمان، مروان زروقي.  

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داعش يسعى لتحرير أعضائه من سجون الأكراد في سوريا

تباين في المواقف حيال قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات اقتحام لمخيمات تراقبها ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: