الرئيسية / WhatsApp / أخطاء شائعة عند شرب المياه !

أخطاء شائعة عند شرب المياه !

ميديا نيوز – يشكل الماء أكثر من 70% من أجسامنا لذلك من المهم شرب الماء من أجل أداء أفضل لأعضاء الجسم المختلفة.

وإذا تم شرب الماء بطريقة خاطئة، فيمكن أن يتسبب بمشاكل مختلفة في الجسم مثل الصداع، وآلام الركبة، وضعف الهضم، ومشاكل الجلد، وتساقط الشعر، والخمول، ومشاكل القلب والكلى.

وفيما يلي مجموعة من الأخطاء الشائعة في شرب الماء، والتي يمكن أن تكون ضارة بالصحة، بحسب موقع بيزي بيلدنغ إمبير:

شرب الماء أثناء الوقوف

معظمنا يفعل ذلك عدة مرات وهذا يسبب عدة مشاكل مثل توتر الأعصاب، و يخل بتوازن السوائل فى الجسم ويسبب عسر الهضم، كما يقول الخبراء إن شرب الماء أثناء الوقوف يجعله يذهب إلى الجزء السفلي من المعدة وهذا لا يوفر لك العناصر الغذائية.

البلع بسرعة كبيرة

هناك عدة مرات عندما نكون في عجلة من أمرنا أو نشعر بالعطش الشديد، نبتلع الماء بسرعة، هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم الشوائب في الكلى والمثانة، بدلًا من ذلك تناول الماء على أكثر من مرة للمساعدة على الهضم.

شرب الماء أكثر مما تحتاج

لا يوجد دليل على أن شرب الماء الزائد له أي فوائد صحية، بل يمكن أن يؤدي ذلك إلى نقص صوديوم الدم المعروف باسم تسمم الماء، والذى قد ينتج عنه تورم الدماغ ونوبات صرع أو غيبوبة.

إضافة المحليات الصناعية للماء

يمكن أن تزيد المُحليات الصناعية من خطر زيادة الوزن، قد يكون مذاقها منعشًا ولكن يمكن أن يؤدي في الواقع تقليل رطوبة الجسم، لذلك فإن شرب الماء العادي هو أفضل طريقة للحفاظ على رطوبته.

استخدام العبوات البلاستيكية

عادة ما تصنع عبوات المياه البلاستيكية من مادة البيسفينول أ، وهي مادة كيميائية تؤدي إلى اضطراب في الهرمونات، ويمكن أن تؤثر سلبًا على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء، وقد تعزز احتمال الإصابة بالسرطان كما تم ربطها بالبدانة.

الشرب فقط عند العطش

تحتاج أعضائنا إلى السوائل في جميع الأوقات، بدءًا من المخ والأطراف وجميع الأعضاء الأخرى، وحتى تتمكن الخلايا من العمل بشكل جيد وفقًا لوظائفها الخاص. ويوصي الأطباء بشرب 2-4 لترات من الماء كل يوم.

الشرب قبل وبعد الأكل

عندما نأكل ترتفع درجة حرارة أجسامنا لتحسين عملية الهضم، ولكن شرب الماء بعد الأكل مباشرة يقلل من قدرة المعدة على هضم الطعام، حيث يقلل الماء من درجة حرارة المعدة ويخفف من العصائر الموجودة فيها. ولهذا السبب، لا يتم هضم الطعام بشكل صحيح في المعدة ويفسد. وعندما يفسد الطعام في المعدة، يفشل الجسم في امتصاص الطاقة والمواد المغذية من الطعام.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تثبيت أسعار المحروقات لشهر كانون أول المقبل

ميديا نيوز – عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم