الرئيسية / WhatsApp / أردوغان يزور الإمارات في فبراير للمرة الأولى منذ 10 سنوات

أردوغان يزور الإمارات في فبراير للمرة الأولى منذ 10 سنوات

  • الرئيس التركي عن لقاءه مع محمد بن زايد الأسبوع الماضي تم في بيئة تشبه الأسرة

ميديا نيوز – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يعتزم زيارة الإمارات العربية المتحدة في فبراير ، وهي أول رحلة من نوعها منذ ما يقرب من 10 سنوات حيث يعزز الخصمان السابقون العلاقات. 

وقال أردوغان في مقابلة مع الصحفيين الذين رافقوه إلى تركمانستان إن زيارة ولي عهد الإمارات محمد بن زايد لأنقرة الأسبوع الماضي تمت في بيئة “تشبه الأسرة”. 

وقال: “لقد سار اجتماعنا الخاص وكذلك اجتماعنا الثنائي بشكل جيد”. الاتفاقية التي وقعناها هي خطوة لبدء حقبة جديدة في العلاقات التركية والإماراتية. إن شاء الله سأقوم بزيارة أخرى إلى الإمارات في فبراير المقبل “.

وقال أردوغان إن وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو ورئيس المخابرات هاكان فيدان سيقومان بزيارة أبوظبي قبل أن يقوم بذلك. 

خصصت الإمارات العربية المتحدة 10 مليارات دولار للاستثمار في تركيا الأسبوع الماضي خلال زيارة بن زايد التاريخية لأنقرة للقاء أردوغان.

وقال أردوغان ، في المقابلة نفسها ، إن تركيا تخطط لاتخاذ خطوات مماثلة لإصلاح العلاقات مع دول مثل مصر وإسرائيل من خلال تعيين سفراء. 

وقال: “بمجرد أن نتخذ قرارًا ، سنعين السفراء وفقًا لذلك”. “سنتخذ خطوات مماثلة كما فعلنا مع الإمارات”.

بدأت تركيا والإمارات  في استعادة العلاقات خلال العام الماضي ، بعد 10 سنوات من الصراعات السياسية والوكالة في أماكن مثل ليبيا ومصر والقرن الأفريقي ، واتهامات بالإماراتيين كانوا يخططون لإسقاط الحكومة التركية.

بالإضافة إلى مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية والطاقة والبيئية ، تم أيضًا توقيع اتفاقيات الأسبوع الماضي تغطي الاستثمار الإماراتي المباشر في تركيا.

وتسعى تركيا أيضًا إلى تعزيز احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية بما لا يقل عن 5 مليارات دولار في اتفاقية مقايضة مع الإمارات العربية المتحدة. 

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح الصفقة لأبو ظبي بإيداع ودائع مباشرة بالدولار الأمريكي في البنك المركزي التركي ، وسط أزمة العملة في تركيا. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“وي بيلد” الإيطالية تعد عروض تقديمية مع مستثمرين إيطاليين ودوليين مؤهلين

ميديا نيوز – الهدف تقييم ظروف السوق حول الإصدار المحتمل للسندات بدعم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم