الرئيسية / WhatsApp / أصدقاء الأمن الوطني تُكرم عدد من المؤسسات والشخصيات لعام 2019

أصدقاء الأمن الوطني تُكرم عدد من المؤسسات والشخصيات لعام 2019

عمان – ميديا نيوز – كرمت مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني عدد من المؤسسات والشخصيات الوطنية ضمن مجالات مختلفة وذلك على الجهود التي بذلتها خلال عام 2019 في تحقيق مفهوم الأمن المجتمعي الأردني وفي سبيل الحفاظ عليه .

وجاء هذا التكريم في نهاية عقد أول ندوة للأمن المُجتمعي عقدتها مؤخراً مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي وجامعة الشرق الأوسط وذلك ضمن إستعدادات مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني لإطلاق الإستراتيجية الوطنية للأمن المُجتمعي التي أعلن عنها دولة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في وقت سابق ووجه مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني للعمل عليها وإعدادها بالشراكة مع كافة الجهات المعنية .

مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني قال بأن هذا التكريم سيكون بمثابة تقليد سنوي تقوم به المؤسسة وشركائها في تكريم أهم الجهات والشخصيات التي بذلت جهداً بأي شكل كان في الحفاظ على الأمن المجتمعي الأردني .

ونوه الكيلاني إلى أن الأمن المجتمعي هو أحد أهم ركائز الأمن الوطني الشامل لأي دولة في العالم ، بل هو عصب أي دولة وعامود فقرها الأمني الذي يُعزز ويُحصن أمنها الداخلي ويجعلها أكثر قوةً وصلابة أمام كل التحديات التي تواجهها ، ولذلك فلا بد من تحفيز كافة الجهات والمؤسسات والمُفكرين والمُبدعين والناشطين في مختلف المجالات للمُساهمة في الحفاظ على الأمن المجتمعي من خلال تكريم أصحاب الإنجاز والبصمة الواضحة التي كان لها دور في تحقيق مفهوم الأمن المجتمعي الأردني .

وأما عن الشخصيات والجهات التي تم تكريمها بدروع وشهادات تقديرية مقدمة بإسم مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني كانت على النحو التالي ؛

الكاتب والمفكر الدكتور يعقوب ناصر الدين ، الإعلامي الدكتور سليم شريف ، خبيرة علم النفس التربوي الدكتورة نيفين أبو زيد .

كما تم أيضاً تكريم كلاً من إدارة البحث الجنائي ، شعبة الشرطة المجتمعية / مديرية الأمن العام ، عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يقظة عربية تكبح جماح الطموحات الإيرانية – التركية

د.عبد الحفيظ عبد الرحيم محبوب أستاذ بجامعة أم القرى بمكة رفض العرب اتفاقية كامب ديفيد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم