الرئيسية / WhatsApp / أعلى سلطة قضائية تحدد موعد النظر بدعوى إلغاء نتائج الانتخابات العراقية….

أعلى سلطة قضائية تحدد موعد النظر بدعوى إلغاء نتائج الانتخابات العراقية….

علي الكعبي

 حددت المحكمة الاتحادية أعلى سلطة قضائية في البلاد، الـ13 من الشهر الجاري موعداً للنظر بدعوى الغاء نتائج الانتخابات العراقية التي تقدم بها رئيس تحالف “الفتح” الأمين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري.

وأكدت مصادر، أن “المحكمة الاتحادية تحدد الـ13 من الشهر الجاري موعدا للنظر بالادلة والوثائق المتعلقة بدعوى إلغاء نتائج الانتخابات”.

من جانبه قال تحالف الفتح في بيان، إن “رئيسه هادي العامري وعدد من اعضاء التحالف حضروا جلسة المحكمة الاتحادية , اليوم الاحد, لمتابعة تقرير الشركة الالمانية والطعون المقدمة بشأن الخروق التي رافقت الانتخابات.ونقل البيان عن المتحدث بأسم تحالف الفتح احمد الاسدي قوله، إن “المحكمة الاتحادية العليا نظرت اليوم بعدة دعاوي قضائية بشان نتائج وقانون الانتخابات “, لافتا الى ان “الدعاوى المقدمة على تزوير نتائج الانتخابات ارتكزت على تقرير الشركة الألمانية الفاحصة هنسولدت “.

من جانبه, قال عضو تحالف الفتح محمد الغبان: إن “المحكمة الاتحادية ستستعين بخبراء لمتابعة تفاصيل تقرير الشركة الالمانية الفاحصة”.

هذا وقدم العامري خلال مؤتمر صحفي , امس السبت , الادلة التي تؤكد التلاعب في نتائج الانتخابات البرلمانية معززة بالوثائق والادلة التي قدمت الى المحكمة الاتحادية , مؤكدا ان تحالف الفتح مستمر بالطعن بالانتخابات لدى المحكمة الاتحادية، مشيرا إلى أن المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات أولها مخالفة قانونها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داعش يسعى لتحرير أعضائه من سجون الأكراد في سوريا

تباين في المواقف حيال قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات اقتحام لمخيمات تراقبها ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: