الرئيسية / WhatsApp / أغنية إسرائيلية تسخر من التطبيع الإماراتي ..“لو كل العرب زي دبي، معهم الملايين ونسوا فلسطين”.. (فيديو)

أغنية إسرائيلية تسخر من التطبيع الإماراتي ..“لو كل العرب زي دبي، معهم الملايين ونسوا فلسطين”.. (فيديو)

ميديا نيوز – وكالات 


سخِرت الفنانة الكوميدية الإسرائيلية المثيرة للجدل، نوعم شوستر، بطريقتها الخاصة، من التطبيع الإسرائيلي العربي، خاصة مع الإمارات، وذلك من خلال أغنية تشير فيها إلى أن إسرائيل تمكنت من الحصول على أموال العرب، وأنستهم القضية الفلسطينية وحصار غزة.

وسخرت الكوميدية الإسرائيلية، التي سبق أن أثارت جدلاً واسعاً بعد أن عبّرت عن رغبتها في الزواج بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، “لأنه طويل”، وأنشدت في “أغنيتها الساخرة” تقول: “في بآخر النفق ضيّ .. لو كل العرب زي دبي.. بحبوا (عم يسرائيل حي).. ما رح يرمونا بالميّ.. مفيش أحلى من عرب معهم ملايين.. ونسيوا شعب انتكب.. نسيوا فلسطين”.

في الأغنية نفسها، التي أدتها باللغة العربية وبثت على قناة “كان”، لم تخف أملها بأن ينتشر التطبيع في كل الوطن العربي، وقد جاء فيها: “قالوا تبقى إسرائيل من المي للميّ.. (دبي، دبي، دبي).. أملنا دبي نكوي وعي العرب كيّ.. وزي دبي نيسوا أنه غزة حاصرنا.. لو كل العرب زي دبي”.

الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال شارك الأغنية بحسابه الشخصي على تويتر، واعتبر أنها تعكس الرؤية “الاحتقارية” و”الاستهزائية” لدى الإسرائيليين تجاه المُطبعين.

وقد غرد المسحال في هذا الخصوص قائلاً: “هذه كلمات أغانيهم عن السلام والتطبيع! وهذه نظرتهم لمن هرول تجاههم، فقط يلقى استحقاراً واستخفافاً”.

جديرٌ ذكره، أن الكوميدية نوعم شوستر تعتبر واحدة من أشهر الناشطات في مجال حقوق الإنسان بإسرائيل، والمطالبين بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كما تصدرت عناوين الصحف الإسرائيلية والدولية، بعد أن عبرت بشكل صريح عن تضامنها مع أهالي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إذ كتبت حينها بحسابها على تويتر: “أنا يهودية إسرائيلية وقلبي مع الشيخ جراح وأهل غزة. الحل الوحيد هو نهاية الاحتلال الوحشي”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد .. تساقط ثلوج كثيف في عمان – صور وفيديو

تصوير ميديا نيوز   بدأت عند الساعة الثامنة مساء الاربعاء هطول زخات ثلجية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: