الرئيسية / WhatsApp / أمطار غزيرة نهاية الاسبوع وزخات ثلجية متقطعة الجمعة

أمطار غزيرة نهاية الاسبوع وزخات ثلجية متقطعة الجمعة

عمان – ميديا نيوز –  تسجل درجات الحرارة يوم الاربعاء أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحاولي (4-6) درجات مئوية، الاجواء باردة نسبياً في اغلب مناطق المملكة، لطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفق دائرة الارصاد الجوية.

ليـلاً: الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

خليج العقبة: الأجواء لطيفة الحرارة نهاراً، وباردة نسبياً ليلاً ، مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تتحول ليلاً إلى شمالية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويشهد يوم الخميس انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الليل المتأخرة تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص وتهطل زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى، الرياح غربية نشطة السرعة.

ويحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول امطار في ساعات الليل وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية. وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

وتتعمق الكتلة الهوائية الباردة والمصاحبة للمنخفض الجوي يوم الجمعة، لذا يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، حيث يتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد احياناً، ويحتمل مع ساعات الليل المتاخرة ان تهطل زخات خفيفة ومتقطعة من الثلج ولفترة قصيرة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تتجاوز سرعة الهبات حاجز 60 كم/الساعة تؤدي الى اثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

ويحذر خطر تشكل السيول في الاةدية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول امطار، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتبقى الاجواء باردة جداً وغائمة جزئيا الى غائمة في اغلب مناطق المملكة يوم السبت، وتهطل زخات متقطعة من المطر في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تؤدي الى اثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

ويحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول امطار، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة المصرية: دخول البلاد الموجة الخامسة من كورونا

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم