الرئيسية / WhatsApp / أوروبا تتجه نحو الدفاع الكوكبي.. مركز جديد في فراسكاتي

أوروبا تتجه نحو الدفاع الكوكبي.. مركز جديد في فراسكاتي

ميديا نيوز – مركز جديد الآن في قاعدة فراسكاتي التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، مركز للدفاع بشأن أي كويكبات تسقط باتجاه الأرض. سيقوم بجمع التحليل والملاحظات مع تقييم فرضيات الاستجابة.. تأكيد على الالتزام الإيطالى.. كل شيء تقريبًا جاهز لمغادرة القمر الصناعي الصغير الذي سيراقب عن قرب أول مهمة للدفاع الكوكبي…

قال موقع “ديكود 39” الإيطالي إنه بات لدى أوروبا عينًا أخرى لمراقبة الفضاء وتقييم مخاطر أي كويكبات تسقط على الأرض، لافتاً إلى مركز تنسيق الأجسام القريبة من الأرض الذي جرى افتتاحه في مقر (اسرين) لوكالة الفضاء الأوروبية في فراسكاتي الإيطالية والمدرج داخل مكتب الدفاع الكوكبي للمؤسسة.

وأضاف الموقع أن المركز بمثابة هيكل للتنسيق والتحليل وجمع البيانات المستمدة من مختلف المراصد الفضائية والتلسكوبات وغيرها.

من جهته، قال جوزيف أشباكر، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الأوروبية، إن المركز الجديد وأنشطته هم أداة مهمة للتعاون الدولي تعكس الطبيعة العالمية للمخاطر التي قد نواجهها جميعًا بسبب الكويكبات.

وأطلقت وكالة الفضاء الأوروبية منذ 2019 برنامجها لدفاع الفضاء الذي يطلق عليه “سلامة الفضاء” مع بناء “عيون” تلسكوبية متقدمة تركز على السماء أو تحسين القدرات الحسابية للتنبؤ بمخاطر الاصطدام.

من جانبه، قال لوكا كونفيرزي، رئيس المركز: “الملاحظات والبيانات فيما يتعلق بالكويكبات تأتي من جميع أنحاء العالم”، مشدداً على أن كل يوم يستخدم فريق مركز التنسيق هذه البيانات لتحديد مدار ومخاطر اصطدام هذه الأجرام السماوية القديمة.

وأضاف أنه كلما تنامي فهم مسار الجسم، كلما زاد التأكد من أنه لن يصطدم بالأرض. وتابع:” مستعدون أيضًا للحالات التي لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال فيها”.

وأكد رئيس وكالة الفضاء الإيطالية جورجيو ساكوتشا أن الدفاع بشأن الكواكب يمثل أولوية بالنسبة لإيطاليا ويمكن ملاحظة هذا الأمر أيضًا من المشاركة في أول تجربة انحراف الكويكب عبر مهمات كالقمر الاصطناعي الصغير لوكالة الفضاء الإيطالية لتصوير الكويكبات (LICIACube).

وأشار إلى أن إيطاليا دعمت البرامج المخصصة لأمن الفضاء منذ البداية كفرصة تهدف إلى تقديم قيمة على المستوى العالمي لمهارات المجتمع العلمي الإيطالي الذي يركز عمله على خطر الكويكبات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: مصر تتطلع للتوصل بأقرب وقت وبلا مزيد من الإبطاء لاتفاقية متوازنة وملزمة بشأن سد النهضة

القاهرة – ميديا نيوز – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم