الرئيسية / WhatsApp / أول قافلة حجاج أردنية تغادر المملكة اليوم

أول قافلة حجاج أردنية تغادر المملكة اليوم

ميديا نيوز – عمان 

 

تغادر اليوم السبت أول قافلة حجاج أردنية إلى الديار المقدسة، على أن تتبعها غدا الأحد القافلة الثانية، فيما ستقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية احتفالا رسميا في مدينة الحجاج بمحافظة معان، برعاية الوزير عبدالناصر أبو البصل، لوداع القافلة الأولى.


وقال أبو البصل  إن قوافل الحجاج الأردنيين سيتم تفويجها إلى مكة المكرمة ضمن المسار الجديد لرحلة الحج الذي أعدته دائرة الحج والعمرة لهذا الموسم، موضحا أن مسار الرحلة سيكون من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.


وأضاف، ان عدد الحافلات بلغ 187 حافلة تقل حجاج الأردن وعرب 1948 من الاشقاء الفلسطينيين، إضافة الى 18 حافلة احتياط سترافق بعثة الحج الأردنية،  مشيرا الى أنه تم الانتهاء من إجراء الفحص الفني لجميع الحافلات من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، واستحداث محطات فحص فنية، بدءا من مدينة معان، ومرورا بحالة عمار وتيماء وانتهاء بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، للتأكد من صيانتها حفاظا على سلامة الحجاج.


وقال، إن لجنة توعية الحجاج انتهت من تدريب وتأهيل جميع الائمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي خضعوا له على يد خبراء ومختصين لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الارشادية لهم، داعيا الحجاج الأردنيين إلى التعاون مع بعثات الحج والالتزام بكافة التعليمات والنشرات الصادرة عنها خلال مراحل رحلة الحج.


وتتكون بعثات الحج الأردنية من بعثة إدارية وارشادية وطبية وإعلامية تركز جميعها على خدمة الحجاج.
من جهته، أكد مدير دائرة الحج والعمرة في الوزارة مجدي البطوش، أن الدائرة أنهت الإجراءات الفنية المتعلقة ببعثة الحج الأردنية.


وقال إن الوزارة كانت وضعت التعليمات والمواصفات والشروط الملزمة لشركات الحج والعمرة، لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، بموازاة إجراءات لتحسين وتطوير هذه الخدمات.


وكانت “الأوقاف” أكدت، في تصريحات صحفية سابقة، حرصها “على ان يكون موسم الحج هذا العام مريحا وضمن خطة عمل محددة الأهداف، في مسعى منها للتغلب على أي صعوبات قد تظهر”.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

والد الشهيد العدوان يعود جرحى القوى الأمنية في مدينة الحسين الطبية..

ميديا نيوز – عاد الحاج موسى مصطفى ذارع العدوان  والد الشهيد النقيب المظلي علي موسى ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: