الرئيسية / WhatsApp / أي انعكاس لانتخاب نجل هنية في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية؟

أي انعكاس لانتخاب نجل هنية في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية؟

مراد سامي – ميديا نيوز – انعقد هذا الأسبوع اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة الفريق جبريل الرجوب وذلك لمنح الثقة للمكتب التنفيذي الجديد للجنة الأولمبية من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

هذا وشهد الاجتماع حضور ممثلين عن كافة الاتحادات الرياضية، ووفد عربي ضم حيدر فرمان، ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي، عبد الهادي محمد، ممثل اللجنة الأولمبية الكويتية، ساري حمدان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية والأمين العام ناصر المجالي.

واثار اختيار القيادي في حماس ونجل إسماعيل هنية عبد السلام هنية كعضو في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية موجة من الجدل في الداخل الفلسطيني وذلك بسبب الوضع القانوني لحركة حماس على الصعيد الدولي.

وتصنف حركة حماس في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية كفصيل إرهابي بشقيها السياسي والعسكري ما قد يجعل اللجنة الأولمبية الفلسطينية في موقف محرج حال ارسالها عبد السلام هنية كممثل لها في أحد الدورات الدولية.

هذا وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الفلسطينية ان اختيار عبد السلام هنية كعضو في المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية لم يكن وفقا لاعتبارات عدة أهمها صرامة اللجنة الأولمبية الدولية في خصوص خلط السياسي بالرياضي الى جانب صيلة القرابة بين عبد السلام هنية وإسماعيل هنية.

وشاركت فلسطين في أولمبياد طوكيو 2020 بخمسة رياضيين هم: السبّاح يزن البواب، لاعب الجودو وسام أبو رميلة، الرباع محمد حمادةالعدّاءة،هناء بركات، والسبّاحة دانيا نور .

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسوار الخلفية ..والموت العبثي  !!

محمد سعد عبد اللطيف .مصر    كاتب مصري وباحث في الجغرافيا السياسية   ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم