الرئيسية / WhatsApp / إسرائيل تستخدم الأسوار الإلكترونية لمراقبة المسلمين المشاركين في إكسبو 2020 دبي

إسرائيل تستخدم الأسوار الإلكترونية لمراقبة المسلمين المشاركين في إكسبو 2020 دبي

متابعة: رميسة هناوي – ميديا نيوز 

نشر جيل هافمن رئيس القسم السياسي في جريدة جيروزاليم بوست ورئيس تحرير جريدة فويس أوف إسرائيل مقالاً على موقع جريدة فويس أوف إسرائيل قال فيه إن شركة سوبر كام SuperCom ستقوم بحماية معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه الإمارات ومراقبة المسلمين المشاركين في المعرض عن طريق استخدام الأسوار الإلكترونية.

وصرّح هافمن في مقاله أنه التقى بوردان ترابيلسي رئيس شركة سوبركام SuperCom الإسرائيلي للأجهزة الإلكترونية يوم الأحد، وقال ترابيلسي خلال هذا اللقاء إنه يعمل على اغتنام الفرص الاقتصادية المتاحة لإسرائيل في إتفاقيات التطبيع، وقد وقعت شركته مؤخراً عقداً مع وزارة الاقتصاد الإماراتية لحماية أمن معرض إكسبو 2020.

وجاء في المقال أن ترابيلسي أكد أنه يجب على كل المسلمين المشاركين في المعرض القادمين من مصر، وتونس، وليبيا، والجزائر، وجنوب أفريقيا، والأردن، وسوريا، ولبنان، تركيا، إيران، وباكستان، وأفغانستان، والهند، وإندونيسيا أن يستخدموا السوار الإلكتروني حتى نتمكن من حماية أمن المعرض.

ووفقاً للمقال فإن ترابيلسي أضاف أن الأسوار الإلكترونية التي صنعتها شركتنا توفر لنا إمكانية مراقبة هؤلاء المشاركين عن طريق Bluetooth وGPS ومن ثم التصدي لكل من أراد القيام بعمل “إرهابي أو تجسس”.

وتابع رئيس شركة سوبركام أنه خلال لقائه مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري أصبح من المقرر أن تعطي الحكومة الإماراتية معلومات الزائرين الذين يجب عليهم استخدام السوار الإلكتروني إلى شركة سوبركام؛ كما أنه يجب إسكان المسلمين القادمين من أي بلد في الفنادق التي وضعنا فيها أجهزتنا الإلكترونية حتى نتمكن من مراقبتهم.

وأضاف ترابيلسي أن هذا العقد سيلفت أنظار الدول الأخرى إلى منتوجات شركة سوبركام SuperCom وإمكانية الاستفادة منها في المعارض الدولية.

يشار إلى أنه تم حظر قدوم الزائرين من 16 دولة إلى الإمارات العربية المتحدة منها الهند وباكستان وجنوب أفريقيا وإندونيسيا؛ ولكن وفقًا للاتفاق الجديد، يستطيع سكان الدول المسلمة أن يشاركوا في المعرض بشرط استخدام الأسوار الإلكترونية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توجيه اللوم إلى إيران بشأن الأنشطة النووية ينطوي على مخاطر أقل من رفض القيام بذلك

*الدكتور أليخو فيدال كوادراس أبرمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية صفقة مؤقتة أخرى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم