الرئيسية / WhatsApp / اتهامات تلاحق حماس بتأزيم الوضع الأمني في جنين

اتهامات تلاحق حماس بتأزيم الوضع الأمني في جنين

لارا احمد – ميديا نيوز – اتهم مفوض المنظمات الشعبية وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” توفيق الطيراوي حركتي الجهاد الإسلامي وحماس بالتسبب في الأزمة التي تعيشها محافظة جنين نتيجة تدهور الوضع الأمني فيها.

وقال القيادي الفتحاوي أن النشاط العسكري المتزايد للحركتين في المحافظة والذي يهدف أساساً لاستهداف السلطة الفلسطينية يساهم في خلق بيئة غير ملائمة للاستثمار في المحافظة وزعزعة الاستقرار في الضفة الغربية ككل.

وشهدت محافظتي جنين والخليل مؤخراً اشتباكات مسلحة بين عناصر تابعة لحماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي حين تؤكد السلطة الفلسطينية أن خيار المقاومة الشعبية السلمية هو خيار استراتيجي للدفاع عن الحق الفلسطيني في دولة ذات سيادة على أرضه تأتي التحركات العسكرية لعدد من الفصائل الفلسطينية في الضفة لتشق الصف الوطني الفلسطيني.

جدير بالذكر أن حماس كانت قد تعهدت الأسبوع الماضي خلال زيارة وفد ممثل لها ترأسه إسماعيل هنية الى القاهرة بالوقف الفوري لأي نشاط عسكري لها في الضفة الغربية والالتزام بعدم استهداف السلطة الفلسطينية.

هذا وتبدي حماس هذه الفترة ليونة غير مسبوق في التعامل مع الوسطاء الإقليمين حيث تولي القيادة الحمساوية أهمية كبرى حماس لتسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع.

ويعيش الغزيون وضعاً اقتصادياً واجتماعياً صعباً في ظل فشل حماس على إدارة القطاع واستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ سنوات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الجزائرية راضية عن تقدم إنجاز مشاريع ألعاب وهران المتوسطية   

الجزائر: جودي نجيب  – ميديا نوز  أعربت الحكومة عن رضاها عن نسبة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم