الرئيسية / WhatsApp / اجتماع بين مستشفى المقاصد والهيئة الطبية الدولية لبحث شؤون المرضى اللاجئين

اجتماع بين مستشفى المقاصد والهيئة الطبية الدولية لبحث شؤون المرضى اللاجئين

عمان – ميديا نيوز – عقد اجتماع مشترك اليوم الثلاثاء، بين مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والهيئة الطبية الدولية، بحضور مندوب المفوضية السامية للاجئين(UNHCR).

وقال مدير المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر أن الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك وتذليل أية عقبات تواجه الطرفين خلال استقبال ومعالجة المرضى في مخيمات اللاجئين.

وأشار بني نصر الى اتفاقية المعالجة الموقعة بين مستشفى المقاصد الخيرية، والهيئة الطبية الدولية التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ 1-7-2021 والتي نصت على قيام مستشفى المقاصد بمعالجة اللاجئين السوريين المتواجدين في مخيمي الزعتري والأزرق.

وضم الوفد الذي زار المستشفى مدير مشروع التحويل في برنامج الهيئة الطبية الدولية الدكتور حمزة عودة، والمدير الفني الدكتور محمد النسور والمسؤلة المالية للبرنامج روان العماوي، وممثل المفوضية السامية للاجئين أشرف جواد، بحضور مدراء ورؤساء الأقسام المعنين بالاتفاقية في المستشفى.

وجال الوفد في أقسام المستشفى للإطلاع على التجهيزات الطبية والفنية والبنية التحتية للمستشفى الذي يضم ٩٥ سريرا منها ٢١ سريرا للعناية الحثيثة و ١٨ حاضنة خداج و ٨ وحدات غسيل كلى و ٦ غرف عمليات.

وأبدى مندوب المفوضية السامية للاجئين وفريق برنامج الهيئة الطبية الدولية ارتياحهم وإعجابهم بمستوى الخدمات الطبية المتقدمة التي يوفرها المستشفى للمرضى والمراجعين، و أشادوا بحسن التعاون والتنسيق بنظام تحويل المرضى اللاجئين والعناية الفائقة التي يقدمها المستشفى لمعالجتهم.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الري المصري: تنفيذ 1500 منشأة لحماية مصر من أخطار السيول

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن وزير الري المصري محمد عبد العاطي، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم