الرئيسية / WhatsApp / اجواء كرنفالية..وافتتاح مبهر لمهرجان الجونة السينمائي 2020 – صور

اجواء كرنفالية..وافتتاح مبهر لمهرجان الجونة السينمائي 2020 – صور

محافظ البحر الاحمر: مصر تواصل رسالتها التنويرية ومحاربة الإرهاب.

م.سميح سويرس: سعيد جداً أننا نجحنا في إقامة هذه الدورة،وحافظنا  على الاستمرارية.

م. نجيب ساويرس: ارحب بكم ويسعدني تكريم مبدع خلف الكاميرا”أنسي ابو سيف”.

أنسي أبو سيف : اهدي هذه الجائزة والتكريم لأستاذي ومعلمي “شادي عبدالسلام”.

التميمي: رغم الصعوبات على كل المستويات إلا أن هذه الصعوبات جعلتنا قادرين على التحدي..وانجاز هذه الدورة.

سعيد تغماوي: عمر الشريف لم يكن مجرد ممثل..انما نموذج وامل.

شيرين رضا: فخورة اني ابنة محمود رضا.

إطلالات النجوم على السجادة الحمراء.

رسمي محاسنة: الجونة – ميديا نيوز – خاص 

 

لم تؤثر جائحة الكورونا على كرنفالية مهرجان الجونة السينمائي، فقد اتخذت الادارة كافة الاحتياطات اللازمة، وهيأت الأجواء لإقامة مهرجان، واجه التحدي بالارادة والعمل الجاد، فجاء الاحتفال مبهرا، وسط حضور اعلامي وفني، حيث بدأت ” الدقة” الرابعة للمهرجان،مع المطرب اللبناني” رامي عياش” باغنية” دقي يا مزيكا”،والذي قال” لن نقبل بالخسارة،رغم توقف الزمن”.

“هيلدا خليفة”…مقدمة حفل الافتتاح.

الاعلامية اللبنانية مقدمة حفل الافتتاح، شكرت المطرب” رامي عياش” الذي انجز الاغنية في فترة قياسية،وتحدثت عن سعادتها لتواجدها في مصر، وتقديمها لافتتاح مهرجان وضع من الدورة الاولى شعار” سينما من اجل الانسانية”،ووجهت الشكر لادارة المهرجان على الاجراءات الاحترازية التي وضعتها حتى يكون المهرجان في اجواء اّمنة،وحتى يستمر المهرجان بتقديم السينما التي توثق الحياة،كما قدمت الشكر لرعاة المهرجان.

محافظ البحر الأحمر اللواء عمر حنفي.

محافظ البحر الاحمر القى كلمة شكر بها المنظمين الذين يقدمون مهرجانا يليق باسم مصر،وقال” إن الفن هو تعبير إنساني يتجاوز الحدود ويجعل الإنسان أكثر رقيا،وخير سفير بين الشعوب،وتؤسس لثقافة الحوار العالمي، وعلى الفنان أن يسعي لتحقيق تلك القيم لتغرز داخل الأجيال القادمة المعاني الجميلة، وتعرفنا على حضارات الماضي، وتمنحنا رؤية للمستقبل، وأن مصر تواصل رسالتها التنويرية ومحاربة الإرهاب ،خاصة واننا على مسافة قريبة من افتتاح المتحف المصري الكبير،وفي مصر حرص كبير على الاعتدال،وتجربة مهرجان الجونة تؤكد على دور المجتمع المدني ،انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية.

المهندس سميح ساويرس.

مؤسس الجونة المهندس “سميح ساويرس” قال” أنا سعيد جداً أننا نجحنا في إقامة اهذه الدورة،وحافظنا  على الاستمرارية،ولا بد من شكر الدولة،وخاصة وزارة الصحة ، التي لولا وجودها هي والفريق الخاص بها ما كنا استطعنا النوم ونحن مطمئنين. والذي أسعدني أكثر أني شعرت أن الناس تشتاق للعودة والعيش، وأن ليس هذا الذي سوف يوقفنا عن الحياة، واشكر كل الجهات التي ساهمت بهذه الدورة،والاعتذار للضيوف الذين لم نستطع أن ندعوهم  لعدم توافر أماكن.

وأضاف: هذا العام فقدت صديقا، من أفضل الأشخاص الذين تعرفت عليهم وعملت معهم،  لذلك أود تقديم تذكار إلى زوجة المرحوم خالد بشارة المدير التنفيذي السابق لشركة أوراسكوم، الذي فقدانه يعد خسارة كبيرة، حيث كنت اعتمد عليه تماما،، حتي وجدت من شهرين المهندس عمر حمامصي  المدير التنفيذي لأوراسكوم.

ثم قام باستدعاء ماريان زوجة الراحل خالد بشارة التي استقبلها الجمهور بترحاب شديد، حيث وجهت مريان الشكر للمهندس سميح ساويرس وقالت: أود أن أهنئكم بافتتاح الدورة، وتحدثت عن الجانب الشخصي والمهني في حياة زوجها الراحل”خالد بشارة”.

جائزة الإنجاز الإبداعي.

المخرج بيتر ويبر رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، قدم جائزة الانجاز الابداعي للممثل الفرنسي” جيرارد ديبارديو”.

ساويرس …يكرم  ابو سيف.

مؤسس المهرجان: المهندس”نجيب ساويرس” قال “أرحب بكم وأشكركم جميعا على الحضور وسوف أكرم شخصا الآن مهم جدا، عمله وراء الكاميرا، واسمه غال عليّ أوي لأنه اسم ابني ووالدي، مصمم المناظر “أنسي أبو سيف.”

وتم عرض فيلم قصير عن أنسي أبو سيف تحدث فيه الفنان خالد النبوي، والمخرج داوود عبد السيد، ومروان حامد، وشريف عرفة.
وتحدث”انسي ابو سيف” وقال” انا لا اعرف ان اتكلم، لكن اعرف ان ارسم، والشكر لادارة المهرجان لانها قامت بتكريم عنصر مهم من عناصر السينما،التي تعتبر من اهم المهن في السينما،وهو الديكور،والفضل فيما وصلت اليه لكل المخرجين الذين استحملوني، واهدي هذه الجائزة لاستاذي ومعلمي” شادي عبدالسلام”.

قصة حب…لرثاء الراحلين.

من كلمات أحمد رشاد وتوزيع مصطفي الحلواني وغناء “فرح الديباني”، تم تقديم اغنية” قصة حب”،لرثاء الفنانين الذيم رحلوا في 2020، مع عرض شريط لهم في الخلفية، وسط التأثر الكبير للحضور.

انتشال التميمي يقدم لجان التحكيم.

مدير المهرجان المخرج “انتشال التميمي” تحدث عن التحديات التي واجهت هذه الدورة وقال “هذا العام رغم الصعوبات على كل المستويات إلا أن هذه الصعوبات جعلتنا قادرين على التصدي ،وانجاز هذه الدورة،لأنه خلال السنوات الثلاث الماضية أصبح لدينا فريق رائع من الشباب المصريين، وكان يوجد صعوبة على المستوى اللوجستي وكان من المفترض أن يحضر عدد من الزملاء أمس ولكن بسبب الظروف لم يستطيعوا الحضور”.، ثم قدم لجان التحكيم،بمرافقة برومو للافلام المشاركة:-

“لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة” المكونة من المخرجة التونسية رجاء عماري، والممثل الهندي علي فازال، ، وكاتب السيناريو والمنتج الفرنسي جيوم دي ساي والممثلة السورية كندة علوش ومريم نداي، الممثلة السنغالية.

و “لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة“: المخرجة المصرية ماريان خوري، والمونتير والمخرج سيمون الهبر المنتج والمبرمج السويدي فريدي أولسون، برنارد كارل، المبرمج والمدير الفني لمهرجان “حول العالم في 14 فيلم”. المنتجة ماري بيير ماسيا.

و“مسابقة الأفلام الروائية الطويلة”: الممثل آسر ياسين، والمخرج أمجد أبو العلا ورودريجو سيبوليدا المنتج تيري لينوفل، ويرأس اللجنة المخرج والمنتج بيتر ويبر.

جائزة عمر الشريف.

الفنان “خالد النبوي” قدم  جائزة “عمر الشريف” للفنان المغربي “سعيد تغماوي “، وقال النبوي” يسعدني وجودي في الجونة، وتقديم جائزة الفنان عمر الشريف لفنان عالمي آخر، هو متعدد المواهب، ممثل وكاتب سيناريو وملاكم ، أول سيناريو شارك في كتابته حصل على جائزة  الإخراج في مهرجان كان.. إتقانه لعدة لغات جعله أيقونة في السينما الفرنسية والأمريكية والمغربية”.

وتحدث الفنان “سعيد تغماوي ” وقال” ولدت في باريس وعندما أصبحت ممثلا لم يكن هناك الكثيرون يهتمون بذلك، كان لدي أدوار غير جيدة، فبدأت دراسة الصورة وفهمها، وعمر الشريف لم يكن ممثلا بل أمل  ،وكنت معجبا بشخصيته،  ، فكان شخصية عظيمة للشعوب العربية، ولم أكن أتوقع أن اعمل معه في يوم من الأيام، عملت معه في أحد الأفلام وتعلمت منه الكثير من الأشياء، واليوم وأنا أحمل جائزة باسمه “.

شيرين رضا…فخورة انني ابنة محمود رضا.

الفنانة شيرين رضا بدأت كلمتها بتأثر شديد عن والدها الراحل الفنان محمود رضا وقالت” أنا بكل فخر بنت أكتر واحد حب واحترم الرقص، كنت لا أعلم أن هذا يجعلني مميزة، لأني تربيت وسط فرقة رضا وأشاهد عروضهم وأحبها، ولم أكن أعلم مقدار التعب الذي يتعبوه، حتى أنه جاء  يوم كان عمري 14 سنة أجرب أرقص معهم فهمت حينها معني كلمة مسرح، بروفات، خطوات محسوبة بالثانية، علمت حينها أمرين أن هذه أول وآخر مرة سوف أقدم عرضا معهم لأني لم أستطع تحمل الضغط، ولكني علمت أن أبي رجل عظيم لديه حلم أن يخلق فن شعبي راق ويعرف الناس بافن المصري الاصيل، و لولاه لم أكن أقف أنا الآن هنا وأقول بكل فخر أني ابنة محمود رضا.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية: العودة للحياة الطبيعية العام المقبل

ميديا نيوز – رجح مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم