الرئيسية / WhatsApp / اختلفوا في الميول واتفقوا على محبة الشلهوب ..ماذا قال عمالقة التعليق الرياضي عن اعتزال النجم الشلهوب؟ 

اختلفوا في الميول واتفقوا على محبة الشلهوب ..ماذا قال عمالقة التعليق الرياضي عن اعتزال النجم الشلهوب؟ 

العتيبي: ذهب يمشي على العشب
فارس عوض: لم يكن للهلال فقط بل للجميع
الكعبي: حتى الاتحادية صفقوا له
دراجي: الكلمات لا تفي حقه
عواد: اعتزل بطريقة الفرسان
هبة المبارك – ميديا نيوز 
ومن لا يحب الشلهوب، عبارة تداولها الكبير قبل الصغير، مهما اختلف ميولهم الكروي وانتماءاتهم الرياضية، فبعد أن أعلن قائد نادي الهلال ونجم المنتخب السعودي الكابتن محمد الشلهوب رسمياً اعتزاله عن الملاعب، تدفقت رسائل الوداع والمحبة.. تقديراً واحتراماً لما قدمه اللاعب المحبوب من تاريخ يزخر بالإنجازات ليرتبط اسمه بالذهب، كما أطلق عليه ففي كل موسم كنا نشعر أنه لاعب جديد مهما قضى من السنوات، سواء 5 أو 20 عاماً، كان يظهر في صورة جديدة، كأنه الموسم الأول له، أعلن “الموهوب” اعتزاله بشكل رسمي، وهو بعمر 39 عامًا، وذلك بعدما حصد الثنائية مع الفريق، والممثلة في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا عن طريق منشور عبر حساباته الخاصة على منصات التواصل حظيت بردة فعل إعلامية وجماهيرية لم يسبق لها نظير من المحبة، دعونا بداية نستذكر الإنجازات التي حققها هذا النجم الذهبي.
انضم لبراعم الهلال في 1993، وتدرج في الفئات السنية، كان حينها أصغر لاعب يمثل الهلال في فريق الناشئين، بعمر 13 عامًا. وتم استدعائه بعدها لتمثيل الفريق الأول بالهلال، لأول مرة في عام 1999 بحيث أقنع المدربين من خلال موهبته الانضمام الى صفوف منتخب بلاده، كانت أول مشاركة دولية له وهو بعمر 20 عامًا في بطولة كأس آسيا 2000 استمر الشلهوب في تمثيل المنتخب السعودي لمدة 8 سنوات، خاض فيها 118 مباراة، وسجل 19 هدفًا.
 الإنجازات التاريخية 
حصل على 33 لقبًا خلال مسيرته الكروية، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ الكرة السعودية تحقيقًا للألقاب، محطماً بذلك الرقم القياسي وتوج مع الهلال، بلقب الدوري السعودي 8 مرات، وكأس الملك مرتين، وكأس ولي العهد 11 مرة، وكأس المؤسس مرة وحيدة، وكأس الأمير فيصل بن فهد مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الأندية الآسيوية مرة واحدة، بالإضافة إلى كأس السوبر الآسيوي وكأس الأندية العربية وكأس النخبة وكأس السوبر المصري السعودي واذا تحدثنا عن تاريخ الشلهوب فلن ننتهي وقد نسهو عن بعض الإنجازات الأخرى أيضاً
توحدت اصوات المعلقين الرياضيين العرب برسالة شكر إلى محمد الشلهوب عبر صحيفة “انفو سبورت بلس”:  
العتيبي.. اتفق الجميع على حبه 
وجه المعلق السعودي فهد العتيبي الرسالة الأولى قائلاً:
إذا كان هناك لاعب في السعودية تتفق عليه كل الآراء ويجتمع على حبه كل المشجعين فلن يكون الا محمد الشلهوب، الشلهوب جمع بين امرين وهما الموهبة الرياضية والأخلاق العالية، علقت عليه في لحظات مهمه من مسيرته وقلت ذات يوم: “أنت المعلم واحنا منك نتعلم”.
كما قلت في واحده من مباريات فريقه الهلال عندما دخل الى ارض الملعب: “ذهب يمشي على العشب”
وطبعا أقصد بالذهب انه أكثر من فاز بالألقاب والكؤوس الذهبية في الملاعب السعودية عبر التاريخ.
عوض: اخلاق وابداع 
تابعه المعلق الإماراتي فارس عوض: يستحق كل هذه المشاعر الجارفة بمختلف ألوانها وميولها، لم يكن محمد الشلهوب للهلال فقط بل للجميع نعم للجميع! “يا رباه على أخلاقك وابداعك”.
الكعبي.. إبداعاته لن تسرق
وأضاف المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي
علقت في إحدى المباريات عن محمد الشلهوب قلت حينها: “يقولون بأن الزمن لص ظريف يسرق شبابي، لكنه لن يسرق إبداعات الشلهوب، حتى الأكف الاتحادية هي من بادرت بالتصفيق” فهو لاعب أجمع الكل على محبته، حتى اخر مباراة الجماهير تحبه بنفس القدر لا بل العكس، زاد التقدير والاحترام للقائد الذي ترك بصمته في الميادين والملاعب.
الدراجي: هو الإنسان قبل اللاعب 
اما المعلق الجزائري حفيظ الدراجي فقد قال:
في الحقيقة، لا يمكن أن نفي محمد الشلهوب حقه في بضع كلمات، هذا اللاعب الذي قدم عقدين من الزمن بمستويات عالية أثنا مسيرته في نادي القلوب “الهلال” هو الانسان قبل اللاعب لان الرياضة قبل كل شيء هي أخلاق قبل أن تكون ممارسة والموهبة، ولقب “محبوب الجماهير” لم يأت عبث بعد أن نال كل الألقاب الممكنة مع الهلال والمنتخب السعودي.
العواد.. نودع الايقونة الهلالية 
كما شاركنا الإعلامي الأردني محمد العواد بعض العبارات الخاصة باعتزال النجم الذهبي، حيث قال:
“ودعت الملاعب العربية ايقونة نادي الهلال السعودي و قائد كتيبته، الأسطورة محمد الشلهوب، اللاعب الأكثر تتويجاً بالبطولات بقميص “الأزرق” بعد وصوله لـ33 بطولة، لاشك أن هذا القرار كان حزيناً لنا كإعلاميين و جماهير و مالنا سوى أن نتمنى له كل التوفيق أينما تواجد. لقد اعتزال بطريقة الفرسان، متوجاً بالآسيوية وبلقب الدوري”
تغريدات خاصة.. 
بالإضافة إلى تغريدات جاءت من مختلف الانتماءات الكروية في الوسط الإعلامي، قمنا بجمع بعضاً منها:
سعود الصرامي، الإعلامي النصراوي
 وداعاً والدعوات لك بالتوفيق والسداد في حياتك المقبلة
محمد العميري، الإعلامي الاتحادي
ورحل الاخلاق ..
حسين عبدالقادر، الإعلامي الأهلاوي
احيانا لايوجد سبب محدد يجعلك تحب إنسان .. وكذلك الشلهوب

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البراري” يرعى حفل ختام “مهرجان ليالي المسرح الحر الشبابي – 2020”.

المخرج” عمر الضمور” يفوز بجوائز افضل اخراج وافضل ممثلة – مناصفة-” رندا ساري”، وافضل عمل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم