الرئيسية / WhatsApp / ارتفاع مفاجئ للعملات الرقمية الكبرى !

ارتفاع مفاجئ للعملات الرقمية الكبرى !

ميديا نيوز – يبدو أن البيتكوين والعملات الرقمية الكبرى قد وجدت بارقة أمل لتسجيل بعض الارتفاعات المحدودة خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد موجة طويلة من التصحيح. وتأتي ارتفاعات الثلاثة الكبار عقب الإفراج عن محضر الفيدرالي الامريكي الذي أجج المشاعر بشأن التحوط من موجات التضخم التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

اجتماع الفيدرالي

وأبدى مسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي استعدادهم لرفع معدلات الفائدة في حال استمرار ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة والذي وصل لأعلى مستوياته في 31 عامًا.

وذكر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن “العديد من المشاركين في الاجتماع أشاروا إلى أن لجنة السوق المفتوحة يجب أن تكون مستعدة لتعديل وتيرة مشتريات الأصول ورفع معدل الفائدة في وقت أقرب من التوقعات الحالية، إذا استمر التضخم في التسارع عن المستويات المتوافقة مع أهداف اللجنة”.

وشدد المسؤولون على انتهاج نهج الحذر فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، لكنهم أشاروا أيضًا إلى أنهم لن يترددوا في اتخاذ الإجراءات المناسبة لحل ضغوط التضخم التي تشكل مخاطر على استقرار الأسعار على المدى الطويل وأهداف التوظيف.

البيتكوين الآن

وترتفع أكبر العملات الرقمية البيتكوين والتي يراها البعض ملاذًا وتحوطًا من التضخم وبديلًا للذهب الملاذ الآمن التقليدي. وصعدت البيتكوين أعلى مستويات الـ57 ألف دولار بنسبة 1.5% صعودا إلى 57.3 ألف دولار بينما تقترب قيمتها السوقية من 1.1 تريليون دولار.

وزادت الإييثريوم ثاني أكبر العملات البديلة في حدود 0.5% عند مستويات قرب 4.3 ألف دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية 507 مليار دولار.

وفي السياق ذاته زادت بينانس كوين مرة أخرى أعلى مستويات الـ600 دولار صعودا إلى 605 دولار بقيمة سوقية 101 مليار دولار.

اجتماع مرتقب

وأعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو SEC، أن عنوان لجنة العملات الرقمية القادمة للاجتماع الاستشاري للمستثمرين يوم 2 ديسمبر سيكون “المساعدة في ضمان حماية المستثمرين ونزاهة السوق في مواجهة التقنيات الجديدة.”

ستركز أجندة مناقشة لجنة العملات الرقمية على الإطار التنظيمي الذي يغطي الأصول الرقمية وقضايا هيكل السوق وتحديد المخاطر في التقنيات الناشئة.

من المتوقع أن تشمل الموضوعات الإضافية تقنيات بلوكتشين، والصناديق المتداولة في البورصة القائمة على العملات الرقمية والعملات المستقرة.

تم تحديد جزء الاجتماع المخصص لمناقشة لجنة العملات الرقمية، وسيتم بثها عبر الإنترنت على موقع هيئة الأوراق المالية والبورصات.

من المحتمل أن يتوقع القراء أسئلة حول موضوعات مثل القرار الأخير الذي اتخذته هيئة الأوراق المالية والبورصات برفض الموافقة على طلب الصندوق المتداول بالبورصة من فان إيك الفوري وطبيعة مشاركة المفوضية مع شركات العملات الرقمية، ولكن الأسئلة الدقيقة التي ستناقشها اللجنة ليست معروفة بعد للجمهور.

العملات البديلة

وتتراجع عملة سولانا في حدود 5% نزولا إلى مستويات 207 دولار، بينما تهبط كاردانو 2% عند مستويات 1.66 دولار.

وتنخفض الريبل 1 عند مستويات 1.03 ، بينما تتراجع بولكا دوت في حدود 2.6% عند مستويات 38.6 دولار.

وتتراجاع الدوجكوين 2.2% عند مستويات 0.218 دولار، بينما ترتفع أفالانش وشيبا إينو في حدود 2%.

  • المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسوار الخلفية ..والموت العبثي  !!

محمد سعد عبد اللطيف .مصر    كاتب مصري وباحث في الجغرافيا السياسية   ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم