الرئيسية / WhatsApp / استطلاع .. بعد تفجيرات غزة.. التأييد لإسرائيل في أوروبا يتراجع

استطلاع .. بعد تفجيرات غزة.. التأييد لإسرائيل في أوروبا يتراجع

في غضون ذلك ، تظهر استطلاعات الرأي الأمريكية أن الدعم الشعبي لإسرائيل لا يزال قوياً

ميديا نيوز – فرانشيسكا إبل – ترجمات – توصل استطلاع جديد للرأي إلى أن التأييد العام لإسرائيل في أوروبا بلغ مستوى قياسيًا في أدنى مستوياته في أعقاب الهجوم الأخير على غزة ، والذي أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين.

وفقًا لاستطلاع  YouGov ، انخفض صافي تفضيل إسرائيل في أوروبا بمقدار 14 نقطة على الأقل منذ أن تم تتبعها آخر مرة قبل أربعة أشهر.

خلال 11 يومًا من الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر الشهر الماضي ، قُتل 248 فلسطينيًا ، من بينهم 66 طفلاً ، وأصيب أكثر من 1900 ، بينما قُتل 29 في الضفة الغربية المحتلة والقدس على أيدي القوات الإسرائيلية في مايو.

في غضون ذلك ، قتل جندي و 12 مدنيا في إسرائيل ، من بينهم طفلان ، بعد أن أطلق الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية صواريخ على إسرائيل.

وفقًا للاستطلاع ، يميل البريطانيون إلى أن تكون لديهم وجهة نظر سلبية تجاه إسرائيل ، حيث انخفض التأييد 27 نقطة ، من -14 في فبراير إلى -41 في مايو – وهو أدنى تصنيف منذ بدء الاستطلاع في عام 2016.

في فرنسا ، انخفض التأييد أيضًا بشكل ملحوظ ، بمقدار 23 نقطة. ولوحظ اتجاه مماثل في الدنمارك والسويد وألمانيا. كان الألمان الأكثر تفضيلاً لإسرائيل ، حيث انخفض عددهم من -10 إلى -24.

بالنسبة للدراسة ، تمت مقابلة ما بين 1000-2000 شخص في كل دولة.

في استطلاع حديث لـ Yahoo News / YouGov ، طرح الباحثون السؤال “هل توافق على القول بأن إسرائيل هي” دولة فصل عنصري؟ ” وأظهرت النتائج أن 29 في المائة لا يوافقون ، بينما يعتقد 20 في المائة أن إسرائيل دولة فصل عنصري. قال غالبية المستطلعين (51 بالمائة) إنهم غير متأكدين. 

دعم الولايات المتحدة لا يزال قويا

في غضون ذلك ، أظهرت استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة أن الدعم لإسرائيل لا يزال مرتفعا.

أظهر استطلاع للرأي أجرته هارفارد CPS-Harris في مايو أن ثلثي الأمريكيين يلومون حماس على اندلاع العنف. ومع ذلك ، فقد وجدت أيضًا أن معظم الأمريكيين دون سن الخمسين يعتقدون أن إسرائيل مسؤولة.

أظهر استطلاع مايو وجود فجوة بين الأجيال: ألقى 60٪ من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا باللوم على إسرائيل ، بينما ألقى 76٪ ممن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا باللوم على حماس.

كما وجد استطلاع آخر أجرته شركة Echelon Insights ، وهي شركة تستهدف العملاء الجمهوريين ، أن معظم المستجيبين ألقوا باللوم على حماس في أعمال العنف. 

أظهر الاستطلاع أن الديمقراطيين الأمريكيين كانوا أكثر ميلًا للتعاطف مع الفلسطينيين أكثر من الإسرائيليين ، وأن عددًا أكبر من الديمقراطيين ألقى باللوم على إسرائيل في اندلاع العنف الأخير (20 في المائة) من حماس (13 في المائة). في غضون ذلك ، رد الجمهوريون بأغلبية ساحقة لدعم إسرائيل.

فضل معظم المستجيبين أن تتخذ إدارة جو بايدن موقفًا محايدًا من إسرائيل (37٪) ، بينما أراد 34٪ ​​من الناس أن تدعم الولايات المتحدة إسرائيل ، مقابل 10٪ كانوا يأملون في موقف أكثر انتقادًا.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك عبدالله الثاني يؤكد أهمية توحيد الجهود لاعادة تنافسية القطاع السياحي

ميديا نيوز – – أكد الملك عبدالله الثاني أهمية توحيد الجهود لتعافي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم