الرئيسية / WhatsApp / اشتباكات بين الجيش اللبناني و”هاربين”.. مقتل 3 أشخاص بعد محاولة هاربٍ عبور نقطة تفتيش – فيديو
صورة أرشيفية لقوات الجيش اللبناني

اشتباكات بين الجيش اللبناني و”هاربين”.. مقتل 3 أشخاص بعد محاولة هاربٍ عبور نقطة تفتيش – فيديو

ميديا نيوز – رويترز – أفادت مصادر أمنية بأن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح في بعلبك بوادي البقاع اللبناني، السبت 27 مارس/آذار 2021، في اشتباكات مستمرة مع الجيش؛ بعد مقتل أحد الهاربين في أثناء محاولته عبور نقطة تفتيش.

إذ قالت المصادر، إن هارباً يقود سيارة حاول عبور نقطة تفتيش تابعة للجيش دون توقف ثم أطلق النار من سلاح. وأضافت أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بعد ذلك، قُتل على أثره الهارب واندلعت اشتباكات في المنطقة مع أفراد من عشيرته.

في حين لم يصدر تأكيد رسمي لعدد الضحايا حتى الآن.

مداهمة منازل

كانت قوات الجيش اللبناني​ قد داهمت منازل في ​حي الشراونة​، للقبض على أحد المطلوبين للقوات الأمنية، وفق ما قالته وسائل إعلام لبنانية.

التقارير اللبنانية أشارت إلى أن الاشتباكات دارت بين المطلوبين والجيش، وأن أحد المطلوبين  أُصيب في رأسه ونُقل إلى “مستشفى الريان”، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة، وأُفيد بإصابة شخصين اثنين في حي الشراونة، وما زالت قوّة من الجيش تنفذ انتشاراً واسعاً بالحي.

مقتل مطلوب

في حين أشارت التقارير إلى أن أحد المطلوبين والذي قُتل في المستشفى، يدعى “ع. ه. زعيتر” وملقّب بـ”أبو حلاوة”، وهو مطلوب بمذكّرات توقيف عدّة.

فيما قال بيان للجيش، إنه في الـ27 من مارس/آذار 2021، داهمت دورية من الجيش في حي الشراونة-بعلبك، منزل أحد المطلوبين بعدة مذكرات توقيف، خلال العملية تعرضت الدورية لإطلاق نار كثيف من سيارات رباعية الدفع ذات زجاج داكن.

إطلاق النار دفع قوات الجيش إلى الرد على مَصدره؛ ما أدى إلى مقتل أحد مطلقي النار وإصابة آخرين بجروح. وتواصل وحدات الجيش ملاحقة المطلوبين وباقي المتورطين في إطلاق النار؛ لتوقيفهم.

جدير بالذكر أن بلدة بريتال الواقعة بمحافظة البقاع، شهدت اشتباكات خلال الأيام القليلة الماضية، استُخدمت فيها الأسلحة الرشاشة، وذلك خلال محاولة الجيش اللبناني إلقاء القبض على أحد أخطر المطلوبين.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد تدميرها الأراضي الزراعية.. الفئران تغلق سجناً في أستراليا – فيديو

ميديا نيوز – أدى غزو الفئران الذي دمر الأراضي الزراعية الأسترالية إلى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم