الرئيسية / WhatsApp / اضطرابات بولاية ويسكونسن الأمريكية بعد حادث جديد لإطلاق الشرطة النار على مواطن أسمر البشرة

اضطرابات بولاية ويسكونسن الأمريكية بعد حادث جديد لإطلاق الشرطة النار على مواطن أسمر البشرة

ميديا نيوز – اقتحمت مجموعة متظاهرين، ليل الأحد إلى الاثنين، المحكمة الإدارية في مدينة كينوشا الأمريكية بولاية ويسكونسن، خلال اضطرابات تلت حادثا جديدا لإطلاق الشرطة النار على رجل أسمر البشرة.

وذكرت صحيفة “كينوشا نيوز” المحلية أن “مقر المحكمة سيكون مغلقا الاثنين أمام الجمهور بسبب الأضرار التي تم إلحاقها بالمبنى أثناء الاضطرابات العامة” التي شهدتها المدينة.

وأفادت الصحيفة بأن “المتظاهرين اقتحموا مساء الأحد مقر المحكمة كما أضرموا النار في عدة سيارات خارج المبنى”.

وأعلنت السلطات المحلية نظام حظر التجول حتى الساعة 07:00 صباحا بسبب الاحتجاجات وأعمال الشغب المندلعة في كينوشا عقب إصابة المواطن من أصول إفريقية، جيكوب بليك، البالغ 29 عاما، برصاص عناصر شرطة في ظهره يوم الأحد، وتم نقله إلى المستشفى وهو في حالة حرجة.

ونقلت قناة “ABC” عن صديقة لبليك أن الحادث وقع خلال محاولته الفصل بين سيدتين بعد نشوب مشاجرة بينهما، مضيفة أنه لم يكن يحمل أي سلاح.

وتعليقا على هذه التطورات، قال حاكم ويسكونسن، توني إيفرز، إن “هذه المرة ليست الأولى عندما يصاب أو يقتل أمريكي من ذوي البشرة السوداء نتيجة تصرفات عناصر أجهزة الأمن”.

وشهدت الولايات المتحدة مؤخرا احتجاجات وأعمال شغب واسعة النطاق فجرها مقتل المواطن الأسمر، جورج فلويد، على يد عناصر في شرطة مدينة مينيابوليس أثناء عملية احتجازه يوم 25 مايو.

وعمت المظاهرات ضد العنصرية وعنف قوات الأمن، عشرات المدن الأمريكية وسط خلافات حادة بين إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والحكام ورؤساء البلديات الديمقراطيين حول أسلوب التعامل مع الاحتجاجات، التي امتدت لاحقا إلى كثير من الدول الغربية.

 “كينوشا نيوز”

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد فيديو صادم لطفل يطلق النار عشوائيًا من “سلاح رشاش” وسط حي سكني في الرياض..!

ميديا نيوز – شهدت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، واقعة صادمة بعد أن عرَّض تهور ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم