الرئيسية / WhatsApp / اكتشاف ثاني قمير “ميني مون” يدور حول الأرض منذ 3 سنوات

اكتشاف ثاني قمير “ميني مون” يدور حول الأرض منذ 3 سنوات

ميديا نيوز – اكتشف العلماء ثاني ”قمر صغير“ يدور حول الأرض منذ ما يقرب 3 سنوات، وقد أطلق عليه اسم 2020 CD3، نظرًا لصغر حجمه.

في فبراير 2020، اكتشف علماء الفلك كويكبًا يدور حول الأرض، بقيادة جريجوري فيدوريتس، باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة كوينز بلفاست بالمملكة المتحدة، وعلى أثر ذلك، شُكل فريق من 23 عالم فلك عالميا؛ لإجراء بحث طويل المدى على هذا الجسم.

ونقلت مجلة ”نيو ساينتست“ عن فيدوريتس قوله: ”بناءً على عمليات المحاكاة، يبلغ متوسط وقت التقاط الأقمار الصغيرة تسعة أشهر فقط، لذلك تم التقاط هذا الجسم لفترة أطول مما هو متوقع“، مضيفًا: ”لكن هذا الجسم طار بالقرب من القمر، مما وضعه في مدار أكثر استقرارًا“.

نُشر البحث ذو الصلة في مجلة علم الفلك في 24 نوفمبر. وأكد الفريق أن هذا الكويكب كائن طبيعي وليس خردة فضائية. وهو ثاني ”Minimoon“ أو قمير يتم اكتشافه بعد اكتشاف كويكب صغير يدعى RH120 2006 قبل 14 عامًا.

وأوضحت الدراسة أن قطر 2020 CD3 يبلغ نحو 1.9 إلى 3.5 متر، ووصفته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية بأنه يقارب حجم السيارة، ولا يقتصر الأمر على بقائه حول الأرض لفترة أطول مما هو متوقع، بل إنه يدور ببطء، بمعدل مرة كل 3 دقائق تقريبًا.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل عجلت قمة العلا في استدارة تركيا واستعادة تموضعها ؟ … وخرج الإخوان بمفردهم خاسرون

  د.عبد الحفيظ عبد الرحيم محبوب أستاذ بجامعة أم القرى بمكة Dr_mahboob1@hotmail.com ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم