الرئيسية / WhatsApp / الأردن : التعامل بحزم وشدة مع أي ممارسات تعرض المواطنين للخطر

الأردن : التعامل بحزم وشدة مع أي ممارسات تعرض المواطنين للخطر

ميديا نيوز – قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إن الحكومة اتخذت قرارات مهمة منذ بداية جائحة كورونا، تخص موظفي القطاع العام للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين، والاستمرار بديمومة تقديم الخدمات للمواطنين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الاثنين، أنه بعد تعطيل المواطنين منذ منتصف آذار تم العودة للعمل الجزئي، ثم الكلي، ولكن مع تطورات الوضع الوبائي، كان لا بد العودة واتخاذ قرارات جديدة ومتشددة تضمن أقصى درجات السلامة.

وبين أنه تم التشديد على أمر الدفاع رقم 11 لعام 2020، وتم منح المرجع المختص لتحديد العمل الجزئي، أو العمل بالتناوب، وذلك لتقليل الاكتظاظ والعمل بالحد الأدنى اللازم لتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم الطلب من موظفين العمل عن بعد لاماكنيتهم العمل المطلوب منهم من منازلهم، وهم فئات كالحوامل، وكبار السن، والمرضى، والقاطنين في بؤر ساخنة.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عمم على كافة المؤسسات بالزام الموظفين والمراجعين بتحميل تطبيق أمان لتسهيل عمل فرق التقصي الوبائي والالتزام بأمر الدفاع رقم 11.

وشدد على أن الرزاز أوعز لدوائر الرقابة الداخلية مراقبة تنفيذ التعاميم وأمر الدفاع رقم 11، مؤكدا التعامل بكل حزم وشدة لكل من يعرض حياة المواطنين بالخطر عن طريق الإهمال وعدم الالتزام بأمر الدفاع.

وأكد أن رسالة الحكومة لموظفي القطاع العام بأن الالتزام بهذه الظروف واجب وطني وأولوية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قضاء مصر يؤيد حبس سما المصري عامين

ميديا نيوز – أيدت محكمة القاهرة حكمها بحبس سما المصري عامين وغرامة 300 ألف جنيه، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم