الرئيسية / WhatsApp / الأردن : العودة للمدارس ستختلف بحسب الحالة الوبائية لكل مديرية

الأردن : العودة للمدارس ستختلف بحسب الحالة الوبائية لكل مديرية

ميديا نيوز – صرح وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي اليوم الأحد، أن شكل العودة إلى المدارس سيختلف بحسب الحالة الوبائية لكل مديرية تربية.

وأكد لقناة “المملكة” خلال جولة تفقدية لبعض المدارس، أن العام الدراسي قائم في موعده ضمن ترتيبات سيتم الكشف عنها في الأيام المقبلة.

وبين النعيمي أنه يتم دراسة بدائل متعددة في ظل تزايد عدد الإصابات بكورونا، حيث سيتم تعليق دوام أي مدرسة تظهر فيها إصابات بالفيروس لمدة 14 يوماً وتحويل طلبتها للتعليم عن بعد.

وأشار إلى أن الوزارة تدرس تعطيل المقاصف المدرسية والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.

الأردن : أكثر من 90 ألف معلم يعودون لمدارسهم الأحد

هذا و يتوجه نحو 90 ألف و576 معلما ومعلمة وإداري للمدارس الأحد، وذلك استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020، في الأول من أيلول.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان  إنه سيتم تخصيص اليومين الأول والثاني من العودة للتدريب على البروتوكولات الصحية التي تم وضعها لضمان عودة آمنة للمدارس.

وأضاف أن الاداريين ومدراء المدارس ومسؤول الصحة في المدرسة سيقومون بتدريب المعلمين على البروتوكول، واعتبارا من 25 من آب سيتم إعداد الخطط وتهيئة المدارس وتعقيمها لبدء العام الدراسي الجديد.

وبين أن الوزارة تواصل استعداداتها للعام الدراسي الجديد، وقامت بانشاء غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة العملية التربوية عند عودة المدارس، اضافة لغرف عمليات في مديريات التربية.

ولفت إلى أنه سيخصص أول أسبوعين من عمر العام الدراسي الجديد لاجراء مراجعة شاملة للطلبة لتعويض الفاقد التعليمي الذي قد فاتهم خلال العام الدراسي الماضي.

يذكر أن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أكد في تصريحات سابقة اغلاق أي مدرسة تسجل بها إصابة بفيروس كورونا.

ــــــــــــــــــــــــــــ عمون

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على تفوق إسرائيل العسكري في الشرق الأوسط

ميديا نيوز – أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر خلال استقباله نظيره الإسرائيلي بيني غانتس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم